غالبيتهم اعترفوا قسريًّا تحت التعذيب..طهران تُعدم 800 شخص في 10 أشهر

غالبيتهم اعترفوا قسريًّا تحت التعذيب..طهران تُعدم 800 شخص في 10 أشهر
تم ـ متابعات : أعدم النظام الإيرانيّ، أكثر من 800 شخص منذ بداية العام الجاري وحتى 8 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
وأعلن تقرير لمنظمة حقوق الإنسان الإيرانية، أن “أكثر من 500 من المعدومين كانوا من المدانين بتهم تتعلق بالمخدرات، وغالبيتهم ينتمون إلى الفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمع الإيراني، وأن المنظمة تلقت معلومات تثبت أن المعدومين مثلوا أمام محاكم غير عادلة، واعترفوا قسريًّا تحت التعذيب، وحرموا من حقهم في محامٍ للدفاع قبل أن يتم الحكم عليهم بالإعدام.
وقد طالبت المنظمة في وقت سابق، بوقف التعاون الدولي لمكافحة المخدرات مع الحكومة الإيرانية، ريثما تقوم بتعليق عقوبة الإعدام للجرائم المتعلقة بالمخدرات.
جدير بالكر أن إيران احتجت على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها، مرضية أفخم، على القرار الأممي الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر الماضي، حول أوضاع حقوق الإنسان في طهران، وكلفت الأمين العام للمنظمة الدولية “بان كي مون” بتنفيذه.
ويلزم القرار الدولي رقم 69/190، الذي صدر عن الجمعية العامة في نيويورك، الأمين العام، بمتابعة تنفيذه، خاصة في ما يتعلق بالملاحظات والتوصيات التي قدمتها هيئات الأمم المتحدة، التي رصدت خرق بنود معاهدات حقوق الإنسان، وكذلك تقارير وسائل الإعلام الحكومية الرسمية والمنظمات غير الحكومية حول انتهاكات حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط