بعد أمطار أمس.. تعليم جازان يصدر بيانا لتوضيح آلية دوام المدارس

بعد أمطار أمس.. تعليم جازان يصدر بيانا لتوضيح آلية دوام المدارس
تم – جازان :
أوضحت إدارة التعليم بمنطقة جازان في بيان أصدرته، بشأن دوام المعلمين والمعلمات في القطاع الجبلي بمكتب العارضة؛ جراء الأمطار التي هطلت مساء البارحة، في ظل توأمة واستضافة المدارس الحدودية بالمكتب، ما يلي:
أولًا: يلزم جميع المعلمين والمعلمات بالدوام في مدارسهم التي تم تحديدها من قبل المكتب، ولمديري ومديرات المدارس الصلاحية في اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة في حال كثرة الأمطار والسيول التي تعيق من الوصول للمدرسة؛ وفق محاضر تعد بذلك.
ثانيًا: يطبق بشأن المدارس الحدودية ما أعلناه سابقًا، حيال ترك الخيار لطلابها وطالباتها باختيار ما يناسبهم من البدائل التعليمية، دون إلزامهم بالحضور إلا عند رغبتهم في التعليم المباشر جزئيًّا أو كليًّا.
ثالثًا: يقوم معلمو ومعلمات مدارس الشريط الحدودي بالعارضة طيلة أيام الأسبوع، بتقديم الخدمات التربوية والتعليمية لطلابهم وطالباتهم من خلال مقرات مدارسهم البديلة.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان، الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي، أن اللجان الخاصة بمدارس الشريط الحدودي تتابع أعمالها وزياراتها الميدانية؛ للوقوف على جميع الإجراءات وتقييمها؛ بهدف إصدار القرارات المناسبة في وقته وحينه، بما يضمن استمرار الدراسة، وتحقيق ما ترجوه الأجيال التعليمية من تحصيل دراسي في مختلف الأحوال والظروف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط