بالأرقام.. #ينبع تتصدر في عدد حالات الاعتداء على النفس والطلاب من أبرز المتورّطين في جرائم الطعن

بالأرقام.. #ينبع تتصدر في عدد حالات الاعتداء على النفس والطلاب من أبرز المتورّطين في جرائم الطعن

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: كشفت مصادر صحيفة “تم”، عن فحوى بيان وزارة الداخلية، المزمع تقديمه في مؤتمر إعلامي، بعد عصر الأحد، في شأن معدلات الجريمة والجهود المبذولة في مواجهتها، في المملكة العربية السعودية، بين العام 1434 هـ و1435.

وأوضحت المصادر، أنَّ مجال جرائم الاعتداء على الأموال، لكل مئة ألف نسمة، عرف ارتفاعًا في جريمة “الاختلاس”، قدره 25.97%، تصدّرته مدينة الرياض، بنسبة 31%، تلتها جدة، ثم المدينة المنورة، بنما تصدّرت بيشة أعلى المعدلات، إذ حققت 17.63 جريمة لكل مئة ألف نسمة، في العام 1435 هـ.

وتناول البيان، جرائم السطو، والسلب، والسرقة بالقوة، وسرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والاختلاس المالي، والسرقة من السيارات، والنشل، والاعتداء على الممتلكات.

وأبرز البيان، أنَّ جرائم الاعتداء والمضاربة، سجّلت ارتفاعًا بنسبة 3.92% في فترة المقارنة، بين العام 1434 والعام 1435 هـ الماضيين، مشيرًا إلى أنَّ ينبع تصدّرت المعدلات، بمعدل 240 جريمة، لكل مئة ألف من سكانها، تلتها محافظة جدة، والمدينة المنورة، والطائف، في الترتيب، فيما سجّلت حائل المعدل الأدنى في جرائم الاعتداء على النفس، بـ33.67.

وبيّن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد عصر الأحد، أنَّ جرائم الاعتداء على النفس، سجلت ارتفاعًا بـ7.7%، منها 7.03% جرائم طعن، بارتفاع بلغ 117% تقريبًا، مشيرًا إلى تورّط الطلاب، لاسيما تحت سن الـ18 عامًا، في مختلف الجرائم، مشدّدًا على ضرورة زيادة الرعاية الأسرية للأبناء، ومتابعتهم.

وأضاف التركي، أنَّ أعلى معدلات جرائم الاعتداء على النفس، سجلت في الرياض وجدة، بنسبة 15% من إجمالي عدد الجرائم المرتكبة في المملكة، على مدار العام 1435 هـ.، بينما استحوذت الطائف على المعدّلات الأعلى بـ31.84 جريمة لكل مئة ألف نسمة من سكّانها.

وأردف “تصدّرت الخبر، معدلات جرائم سرقة السيارات، بـ80.64 جريمة لكل مئة ألف نسمة، تلتها الرياض، والعاصمة المقدسة، وجازان”، موضحًا أنَّ “هذه الفئة من الجرائم على نطاق المملكة، مثّلت 31% من جرائم الاعتداء على الأموال، بانخفاض 11.8% عن العام 1434هـ”.

 

 

image1 image2 image3 image4 image5 image6 image7

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط