“العمل” تنفي شائعات إعفاء المنشآت بصورة مطلقة من رسوم الـ 2400 ريال

“العمل” تنفي شائعات إعفاء المنشآت بصورة مطلقة من رسوم الـ 2400 ريال
تم – الرياض : أكدت وزارة العمل، عدم صحة أيًا من الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الإلكترونية، مؤخرًا حول إعفاء المنشآت الموجودة العاملة في السوق السعودية بصورة مطلقة من رسوم الـ 2400 ريال.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم، إنها ملزمة بتنفيذ قرار فرض الرسوم السنوية الصادر من مجلس الوزراء الموقر في جلسته التي عقدها بتاريخ 25 ذي الحجة 1432، وستقوم بموجبه بتحصيل المقابل المالي عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.
وأضافت الإعفاء شمل سابقاً المنشآت الصغيرة تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الموقر في جلسته التي عقدت بتاريخ 25 شعبان 1435 مِنْ دفعِ رسوم الـ2400 ريال سنويًا .
وأوضحت الوزارة أن الإعفاء للمنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عُمَّال فأقل بمن فيهم مالكُها مِنْ دفعِ المقابلِ المالي عمَّن يعملُ فيها مِنْ غير السعوديين المتزوجين مِنْ سعوديات وسعوديين وأبنائهم والعاملين مِنْ الجنسيات المُعفاة مِن الإبعادِ أو غيرهم، وفق المعايير المعتمدة مِنْ وزارة الداخلية.
وناشدت الوزارة المواطنين القائمين على تلك المواقع والصحف بتحري الدقة في نقل المعلومات قبل نشرها، وذلك بأخذها من مصادرها الرئيسة حتى لا يتسبب ذلك في انتشار الشائعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط