الملتقى العلمي النسائي “صحتي سعادتي” يرفع مستوى الوعي بأضرار آفة المخدّرات

الملتقى العلمي النسائي “صحتي سعادتي” يرفع مستوى الوعي بأضرار آفة المخدّرات

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: نظّمت مديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض، وبرنامج مستشفى قوى الأمن، الملتقى العلمي النسائي “صحتي سعادتي”، الأحد، في قاعة  الأمير أحمد بن عبدالعزيز، في مستشفى قوى الأمن، برعاية من حرم أمير منطقه الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود.

وأكّدت مدير الإشراف النسوي بمديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض الأستاذة منى الشربيني، في كلمتها، أنَّ “هذا الملتقى العلمي يأتي ضمن سلسلة من الملتقيات العلمية، التي تنفذها مديرية مكافحة المخدرات، مع التوعية الصحية ببرنامج مستشفى قوى الأمن، الذي أثمر عن العديد من الملتقيات العلمية التي أثرت معارف وثقافة أفراد مجتمعنا من مختلف الجوانب الصحية، وكيفية الوقاية من التورط في المخدرات، التي تؤثر سلبًا على تلك الجوانب”.

وبدورها، قدمت الدكتورة أمل كنانة، ورقة عمل بعنوان “ثقافة حياتنا”، تناولت فيها جوانب من التغذية بين الماضي والحاضر، وسبب تغير ثقافة حياتنا الغذائية، والحميات الغذائية، وكيف يمكن تعديل ثقافتنا. فيما قدمت مدير التعليم الطبي المستمر، الدكتورة هناء عسيري، محاضرة بعنوان “تجربتي”، تطرّقت إلى قصتها مع مرض سرطان الثدي.

واطّلع الحضور أيضًا على ورقة عمل قدمتها الدكتورة منى سنان، حملت عنوان “قوانين السعادة”، وكانت آخر ورقة عمل قدمتها الدكتورة فوزية علي الشهري بعنوان “المخدرات وداء العصر”، تطرقت من خلالها إلى أسباب المؤثرات العقلية وتأثيرها وأمثلتها، ومرض نقص المناعة المكتسبة، المعروف بـ”الأيدز”.

وتخللت المتلقى نقاشات عامة، من الحضور، والإجابة على تساؤلاتهن، وبعد ذلك تم أخذ جولة بالمعرض المصاحب للمتلقى العلمي، المحتوي على عينات تشبيهية وحقيقية لأنواع المخدرات المتدوالة، بغية توعية أفراد المجتمع بأنواع هذه الأفة الخطيرة المدمرة لأفراد المجتمع، وأساليب تهريبها.

وأبرزت مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض، الأستاذة رشا الخريجي، أنَّ المتلقى يهدف إلى توعية أفراد المجتمع بالثقافة الصحية، التي تعمل على وقايتهم من الأمراض، وتطوير طرق وأساليب التوعوية ضد آفة المخدرات، بما يساهم في جذب فئات مختلفة من المجتمع، وإيصال الرسالة التوعوية لهم، بالطرق المباشرة وغير المباشرة، عبر دمج محاضرات التوعية، التي ترفع الوعي لدى المجتمع، لاسيما المرأة، بأضرار المخدرات، مع محاضرات أخرى تهم المرأة.

IMG-20151011-WA0005 IMG-20151011-WA0007 IMG-20151011-WA0008 IMG-20151011-WA0009 IMG-20151011-WA0012 IMG-20151011-WA0014 IMG-20151011-WA0015

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط