رسالة “واتس أب” تقلب حياة معلمة في حائل رأسا على عقب

رسالة “واتس أب” تقلب حياة معلمة في حائل رأسا على عقب
تم – حائل : تلقت معلمة من محافظة حائل، الجمعة قبل الماضية، رسالة غريبة على تطبيق “واتس أب”، جاء فيها “كم أنتِ محظوظة لقد اخترناكِ لتكوني إحدى السبايا لدينا وشهيدة أيضا وفقك الله في منظمة داعش”.
 ودب الرعب في قلبها حينما استقبلت رسالة أخرى من نفس الرقم ومصدره الفلبين تقول “استودعي صغارك عبد العزيز ومحمد وزوجك أيضا خلال الأيام القادمة ستذهبين معنا إلى بغداد“.
وأوضح زوج المعلمة “منال الحربي”، في تصريحات صحافية، أنهم في البداية توقعوا أنها رسالة وصلت بالخطأ، فلم يعيراها أي اهتمام، حتى حدد المرسل أسماء ابنيهما، وذلك بعد التهديد بخطفهما، هنا، ساورهما الشك، وأرادا إبلاغ الجهات المختصة إلا أنه توقع أن الرسائل قد تكون “مقلب” من قريباتها أو زميلاتها.
وأشار زوج المعلمة أن زوجته أرسلت صورة المحادثة إلى زميلاتها، مستفسرة عن إن كن قد تعرضن لتهديد من هذا النوع، وتبين أنهن لم يتعرضن لذلك.
وأضاف بعد عمليات الحصر لزميلات منال وقريباتها اللاتي توقعت منهن هذا النوع من المقالب، توصلت إلى إحدى قريباتها التي تبين، لاحقا أنها استخدمت تطبيقا يوفر لمستخدميه رقماً فلبينياً وهمياً، والذي يتم من خلاله القيام بالمكالمات والرسائل النصية والرسائل عبر “واتس أب” عن طريق الإنترنت إلى مختلف الدول .
يذكر أن الفقرة الثانية من المادة الثالثة في “نظام مكافحة جرائم المعلوماتية” تنص على أنه “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب جريمة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه، لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا“.
6

2 تعليقات

  1. اش صاير

  2. وش صاير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط