مقتل قائد عمليات حزب الله في سوريا بعد يومين من مقتل سلفه 

مقتل قائد عمليات حزب الله في سوريا بعد يومين من مقتل سلفه 
تم – سوريا : أعلنت وسائل إعلامية لبنانية مقرَّبة من حزب الله، اليوم الثلاثاء، مقتل مهدي حسن عبيد، بعد يومين على مقتل سلفه قائد العمليات في حزب الله بسوريا، حسن الحاج، الذي كان يتولى مهمة قيادة سرية المشاة.
وأكدت مصادر صحافية لبنانية، أن عبيد قتل بعد هجوم فصائل المعارضة السورية في ريف حماة، والذي أسفر عن استعادتهم للمناطق التي تقدم فيها النظام والمليشيات التابعة له خلال الأيام الماضية.
وأوضح الموقع أن مهدي عبيد، الملقب بـ”الحاج أبي رضا”، الذي وصفه بالقائد، تعود أصوله لبلدة أنصار البقاعية، ولم يمضِ على تكليفه بقيادة معارك الحزب في ريف حماة أكثر من يومين، خلَفًا للقائد السابق المقتول “أبي محمد الإقليم”.
ونعت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدة لحزب الله والنظام السوري مهدي عبيد المعروف بـ”الحاج أبي رضا”، ووصفته بالشهيد “الذي قتل أثناء قيامه بواجبه المقدس”.
يشار إلى أن حزب الله اللبناني، شيع أمس الاثنين، أحد كبار قادته العسكريين الذي سقط خلال القتال إلى جانب قوات الجيش السوري في محافظة إدلب أول أمس (السبت).
ويعتبر “الإقليم” واحدًا من أبرز قيادات حزب الله العسكرية، وهو القائد الميداني “الفعلي” لكل قوات حزب الله في سوريا، وأحد أقرباء القيادي محمد عيسى، الملقب بـ”أبي عيسى الإقليم”، الذي قتل قبل أشهر في القنيطرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط