4 اتفاقيات وخطاب تعاون في الطاقة الذرية.. حصيلة المباحثات السعودية الفرنسية اليوم

4 اتفاقيات وخطاب تعاون في الطاقة الذرية.. حصيلة المباحثات السعودية الفرنسية اليوم
تم – الرياض : أمضى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، المشرف على اللجنة التنسيقية السعودية الفرنسية المشتركة، ورئيس وزراء فرنسا ايمانويل فالس، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، أربع اتفاقيات وخطاب نوايا بين المملكة وجمهورية فرنسا.
ووقّع الطرفان على اتفاقية تعاون بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومديرية الإنشاء البحري والأنظمة الفرنسية؛ لإقامة مركز أبحاث بحرية، وقّعها من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة، ومن الجانب الفرنسي رئيس المديرية هرفي غييو.
كما تم توقيع اتفاق تعاون وتدريب بين مدينة الملك فهد الطبية، ومعهد جوستاف روسي، وقّعها من الجانب السعودي المدير التنفيذي العام لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود يماني، ومن الجانب الفرنسي رئيس المعهد شارل غيبرات.
واتفقت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة وهيئة الطاقة الفرنسية، على خطاب نوايا في مجال الطاقة المتجددة، وقّعها من الجانب السعودي معالي نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة الدكتور وليد أبو فرج، ومن الجانب الفرنسي كل من رئيس شركة كهرباء فرنسا جان برناد ليفي، ورئيس شركة إريفا فيليب فاران.
وتم التوقيع على إنشاء مصنع لإنتاج بلازما الدم في المملكة؛ وقّع من الجانب السعودي أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، ومن الجانب الفرنسي المدير العام للمختبرات الفرنسية كريستيان بيشون، واتفاقية لصندوق الاستثمارات العامة لإنشاء صندوق سعودي قيمته مليارا دولار، مخصص للمشاركات في الصناديق الخاصة في فرنسا، وقّعها من الجانب السعودي أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، ومن الجانب الفرنسي مدير شركة أيدي إنفست، ورئيس شركة أرديان فرانسوا توازي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط