الخارجية اليمنية تحذر من ورقة المخلوع الأخيرة

الخارجية اليمنية تحذر من ورقة المخلوع الأخيرة
تم – صنعاء :
حذر وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين،  من أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح سيقوم خلال الأيام القادمة بتحريك المنظمات الإرهابية مثل “داعش” و”القاعدة” كورقة أخيرة، بعد أن تخلى عنه حزبه “المؤتمر الشعبي العام”، وفقد تحالفه مع الحوثيين وإيران.
وقال ياسين في تصريحات صحافية أمس، من الرياض إن المخلوع فقد ظله في المؤتمر الشعبي وفقد ضالته في التحالف مع الحوثيين وإيران، يوبدو أنه سيستعين بعناصر من “داعش” و”القاعدة”.
من جهة أخرى، أشار إلى أن عملية إعادة إعمار مطار عدن الدولي بدأت منذ الأيام الأولى عبر توفير برج متنقل، استطاع بعدها المطار استقبال عدد كبير من الطائرات، منها أكثر من 25 طائرة إغاثية سعودية من مركز الملك سلمان للإغاثة، إلى جانب طائرات أخرى من الإمارات، البحرين، قطر، والكويت.
يذكر أن ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حاولت بالأمس اختراق مواقع تمركز رجال المقاومة في أحياء بمحافظة تعز هي ثعبات والقصر والبعرارة مستخدمين نيران الدبابات وصواريخ “كاتيوشا” والمدافع، إلا أن قوات التحالف والمقاومة الشعبية نجحتا في إحباط محاولة الاختراق.
وتواصل مقاتلات التحالف اليوم غاراتها الجوية في محافظة تعز، مستهدفة مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، بعد أن استهدفت بالأمس تجمعات وآليات تابعة للحوثي في منطقة السويدا، ومخزناً للأسلحة في مديرية الوازعية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 10 أيام على الحدود مع محافظة لحج الجنوبية.
من جهة أخرى أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي العميد الركن سمير الحاج في تصريحات صحافية، إنشاء 4 معسكرات في مدينة عدن، لدمج المقاتلين المحليين حلفاء الحكومة في الحرب ضد الحوثيين ، في محاولة لتطبيع الأوضاع في المدينة الجنوبية المضطربة.
يأتي هذا بعد يوم من وصول قوة أمنية وعسكرية إماراتية متخصصة في مكافحة الإرهاب إلى مطار عدن، على متن 4 ناقلات جند ترافقها طائرات أباتشي، عقب تفاقم وتزايد التهديدات الإرهابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط