السلامة الوقائية توقف العمل في برجين تحت الإنشاء بسبب مخالفات تهدد الأرواح

السلامة الوقائية توقف العمل في برجين تحت الإنشاء بسبب مخالفات تهدد الأرواح
تم – الرياض : كشف مفتشو السلامة عددًا من المخالفات في أبراج ومبانٍ عالية، منذ انطلاق حملة الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض، يوم الأحد الماضي.
وغطَّت حملة السلامة الوقائية الثانية للمباني العالية والأبراج – بتوجيه من اللواء عايش الطلحي مدير الدفاع المدني بالمنطقة – 34 موقعًا حتى الآن، ما بين مبانٍ قائمة أو ما زالت تحت الإنشاء.
ووجد المفتشون عددًا من المخالفات في سبعة مواقع، وتعاملوا معها وفق الأنظمة والتعليمات وألزموا المقاولين وشركات السلامة بتطبيق قواعد السلامة الواجب اتباعها في تلك المواقع وتفعيلها، وشملت التوجيهات أنظمة السلامة وشروط السلامة، المتعلقة بالروافع وأعمال الحفر والسقالات والسلالم واستخدام معدات الوقاية الشخصية وتفعيل دور المختص بأعمال السلامة.
وأسفرت الحملة عن إيقاف برجين تحت الإنشاء عن العمل، بعد رصد مخالفات تشكل خطورة تهدد الأرواح والممتلكات، من قبيل عدم وجود حواجز على الشرفات تحمي من السقوط، وعدم وجود خراطيم مضغوطة بالمياه لمكافحة الحريق تخدم جميع الأدوار، إضافة إلى وجود مخلفات بناء قابلة للاشتعال في معظم الأدوار.
وتضمنت المخالفات وجود تسرب مياه بالقرب من تمديدات كهربائية عشوائية بالموقع، ووجود فراغ بين مصعد الأعمال والأرضية غير مغطى في كل الأدوار، وكذلك عدم كفاية طفايات الحريق بالموقع.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، أن حملة السلامة الوقائية يتم تنفيذها في مرحلتها الثانية بمشاركة فرق إطفاء الدفاع المدني؛ لتنفيذ تجارب وتدريبات على استخدام وتجربة أنظمة السلامة والإطفاء المتوفرة في المباني القائمة.
وأضاف أنه “تتضمّن الجهود كذلك التعرف على الفترة التي تحتاجها فرق الدفاع المدني للوصول لهذه المواقع”، مشيرا إلى أنه تم الكشف على عدد كبير من المنشآت التجارية الموجودة في تلك الأبراج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط