الشيخ المطلق: قناة هدى الإنجليزية تحمل عن الدعاة ورجال الأعمال واجب “الفرض الكفائي” في الدعوة

الشيخ المطلق: قناة هدى الإنجليزية تحمل عن الدعاة ورجال الأعمال واجب “الفرض الكفائي” في الدعوة

تم – متابعات : أكد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي معالي الشيخ الدكتور عبد الله المطلق على دور قناة هدى الإنجليزية في تبليغ رسالة الإسلام السمحة للعالم أجمع وعلى دور الداعمين لها والقائمين عليها في سبيل تحقيق رسالتها الدعوية.

ووصف المطلق برامج ومناشط القناة التي تبث على القمر الصناعي النايل سات وقمر قلاقسي بالفريد من نوعه وبمجالها الرحب وأنها من أعظم القنوات التي تؤدى بها الدعوة التي تخصصت في أهم اللغات في العالم.

وقال في كلمته التي ألقاها مساء أمس خلال رعايته لحفل (شركاء نجاح هدى) بحضور الأميرين نايف وسعود أبناء فواز الشعلان، ورئيس مجلس قناة هدى الدكتورحمد الغماس والمدير العام للقناة الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد، وعدد من الداعمين والدعاة، قال أن هذه القناة الخيرة تسدي للعلماء والدعاة معروفا كبيرا وتحمل عنهم واجب الفرض الكفائي في تبليغ الدعوة.

ودعا الشيخ المطلق القائمين على القناة إلى مد جسور التعاون والاستفادة من علماء الدعوة المتحدثين باللغة الإنجليزية في الهند وباكستان وبنجلاديش وأفريقيا وغيرها من الدول ممن درسوا في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة أو في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في سبيل أداء رسالتها وفق منهج أهل السنة والجماعة، والتعاون مع المراكز الإسلامية في أمريكا وفي دول العالم، وأن تسهم من خلال برامجها إلى نبذ الإرهاب الملصق بالإسلام، والتعريف بجهود المملكة في هذا المجال.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة القناة الدكتور حمد بن محمد الغماس على دور القناة في الدعوة إلى الله للناطقين باللغة الإنجليزية، موضحا أن هذه القناة التي انطلقت قبل عشر سنوات تحقق لها الخير الكثير في مسيرتها المباركة في دخول غير المسلمين إلى الإسلام، مشيدا في الوقت ذاته بدور الداعمين والقائمين على هذه القناة.

من جهته أكد المدير العام للقناة الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد على الدور الكبير بعد توفيق الله للداعمين لهذه القناة من رجال الأعمال والدعاة والإعلامين والفنين في تحقيق رسالتها الدعوية.

وقال في كلمته في الحفل أن القناة تستشعر رسالتها ومسئوليتها في تقديم الدين الإسلامي باللغة الإنجليزية لغير المسلمين في دول العالم وفق أمكانياتها المتاحة، مستشهدا بالعديد من المواقف التي ساهمت القناة في التعريف بالدين الإسلامي وفي إسلام العديد من المتابعين لبرامج القناة.

وأشار أن قناة هدى الإنجليزية وفقاً للإحصاءات الأخيرة شوهدت أكثر 65 مليون مشاهدة خلال العام عن طريق البث الفضائي، وأكثر من 120 مليون مشاهدة عبر الأنترنت، مشيرا إلى أن القناة تسعى إلى تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي في برمجها ومناشطها الإعلامية.

وفي ختام الحفل كرم الشيخ المطلق والأمير نايف الشعلان والدكتور الغماس الداعمين والدعاة والقائمين على برامج القناة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط