بالفيديو.. “#داعش” يتبنى عملية #اطلاق_نار_في_سيهات و#الداخلية تؤكّد مقتل منفذ العملية شجاع الدوسري

بالفيديو.. “#داعش” يتبنى عملية #اطلاق_نار_في_سيهات و#الداخلية تؤكّد مقتل منفذ العملية شجاع الدوسري

تم ـ مريم الجبر ـ سيهات: أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، عن مقتل المسلّح منفّذ عملية إطلاق النار على مسجد الحيدرية، في مدينة سيهات، التابعة لمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية، مساء الجمعة.

وأوضح التركي، في بيان له، أنَّه في حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، الموافق 1437/1/3هـ، وفق تقويم أم القرى، تم رصد شخص يحمل سلاحًا من نوع “رشاش”، قرب مسجد “الحيدرية” بمدينة سيهات، وشروعه بإطلاق النار عشوائيًا على المارة في محيط المسجد.

وبيّن التركي أنّه “بادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه، بما يقتضيه الموقف، وتبادل إطلاق النار معه، ما أسفر عن مقتله”، مشيرًا إلى أنّه “نتج عن قيامه بإطلاق النار، مقتل خمسة مواطنين من المارة، بينهم امرأة ـ تغمدهم الله بواسع رحمته ـ وإصابة 9 آخرين”، ومؤكّدًا أنَّ “الحادث لايزال محل المتابعة الأمنية”.

وفي السياق ذاته، تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي، عملية #اطلاق_نار_في_سيهات، استهدف فيها، إحدى الحسينيات، في حي الكوثر، بمدينة سيهات، في محافظة القطيف، بالمنطقة الشرقية، مساء الجمعة، كاشفًا أنَّ منفذها هو المدعو شجاع الدوسري.

وأبرزت مصادرنا، أنَّ المسلّح الذي اعتدى على “الحسينية” في سيهات، قُتِل، لافتة إلى أنّه في العقد الثاني من العمر، ويعتقد أنّه مختل عقليًا.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ المتجمّعين في المسجد أصيبوا بذعر شديد، جراء استهدافهم بإطلاق نار عشوائي، مبيّنة أنَّ الحضور الأمني السريع، أسهم في تهدئة روعهم.

إلى ذلك، أكّدت مصادرنا في وقت سابق، استشهاد 5 أشخاص، بينهم امرأة، وإصابة 9 آخرين، في الهجوم المسلَّح على الحسينية، مبرزة أنَّ رجال الأمن تمكَّنوا من قتل أحد منفذي الهجوم، والقبض على اثنين آخرَيْن، تحصَّنا في مبنى تحت الإنشاء.

وأوضحت أنَّ “الهجوم وقع عند الساعة السابعة والربع من مساء الجمعة، عندما أقدم شخص على إطلاق النار تجاه الحسينية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والإصابات، نُقلوا إلى عدد من المستشفيات”.

من جانبه، أعلن الناطق الإعلامي بصحة الشرقية، أسعد سعود، في بيان له، أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار  الذي وقع في إحدى الحسينيات بسيهات، مشيرًا إلى أنّه سيتم بمشيئة الله الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين.

ولفت إلى أنَّ “مدير عام صحة الشرقية باﻹنابة، الدكتور عصام الخرساني، يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقية بتنفيذ خطة الطوارئ، التي يعمل بها في مثل هذه الحالات، واستقبال المصابين وتقديم الخدمات الإسعافية  والرعاية العلاجية لهم”.

 

 

18

19

21 تعليقات

  1. الفيديو غير واضح بالاصح ما شفنا شي غير انه اللي بصور يجري ههههههه

  2. القحطاني

    سني ولا شعي نحنو يد وحدة

  3. الله اللهم امحق وفن الروفض اتباع معمين ايران
    اتباع اليهود لانهم لم يتبعو سنه نبيك وقذوف ام المومنين وسب اصحاب نبيك ولم نرا منهم الحث علي قتلانا وتفريق بين صفوف المسلمين والم نرا منهم الشر عل الإسلام والمسلمين

  4. غير معروف

    جبان

  5. المشتاقة دوم لابوها?

    الله يحفظ بلادنا ويديم نعمة الامن والامان

  6. سبحان الله

    حسبي الله ونعم الوكيل?

  7. حسبي الله ونعم الوكيل

  8. ابو فيصل

    لاحول ولا قوة الا بالله الإرهاب داء يجب معالجة أسبابه يجب على الاعلام تذكير الاسرة بدورها بمتابعة أبنائهم

  9. كل عمليه من العمليات السافله ماتزيدنا إلا قوه وتلاحم مع ولي أمرنا اللهم من أراد بوطننا سؤ فاشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميراًعليه اللهم أحفظ بلدنا ووطننا بعينك التي لا تنام والهم حكامنا بما هو خير هذه البلاد آمين

  10. وَيْن الفيديو

  11. ابوفيصل

    (حسبي الله ونعم الوكيل )
    قالها سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام حينى القي بالنار فانجاه الله منها …

  12. فاطمة الدوسري

    حسبي الله ونعم الوكيل

  13. لم تزيدونا إللا قوه و تلاحم .. و ما تخوفنا رصاصه ولا حتى قمبله ، يا اغبياء يا من لا دين لكم من آلاف السنين من مقتل الإمام الحسين عليه السلام و نحن نواجه عداءكم و بغضكم لنا و هانحن الى يومنا هذا متمسكون بعقيدتنا و معتقداتنا لاكن قالوها ابليس ما مات .. و ما اقول اللا خسئتم يا اتباع الدواعش يامن لا دين لكم ولا مذهم فأنتم لستم بسنه ولا شيعه ولا حتى مسيح فأنتم طواغيت قد انغمس فيكم الحقد و الكراهيه

  14. حسبي الله ونعم الوكيل

  15. حسبي الله ونعم الوكيل

  16. حسبي الله

  17. هذا قليل بعدد الناس اللي قتلوهم الشيعة في البلدان سوريا واليمن

  18. النار تولد رماد

  19. احسن يستاهلون الروافض

  20. حسبي الله ونعم الوكيل اللهم احفض حكومتنا ورجال امننا

    حسبي الله ونعم الوكيل

  21. نواف فهد الميزاني

    الله ليوفقه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط