أهالي “القرى” يناشدون الدخيل إنهاء معاناة بناتهم في #مجمع سودة

أهالي “القرى” يناشدون الدخيل إنهاء معاناة بناتهم في #مجمع سودة
تم – الباحة :
ناشد أهالي مركز نخال والقرى التابعة له بمحافظة القرى في الباحة، وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، إنهاء معاناة بناتهم في مجمع سودة القرشية للبنات في نخال، وذلك بفصل المرحلتين المتوسطة والثانوية عن المرحلة الابتدائية، لحل مشكلة تكدس الفصول بالطالبات. 
وأوضح الأهالي في تصريحات صحافية، أن إدارة المدرسة حولت مقرات التربية الفنية والوسائل والمستودعات والمصلى والمعرض إلى فصول دراسية، نظراً للازدحام الشديد وضيق الفصول الدراسية، إذ أن مساحة الفصل الدراسي لا تتجاوز 20 متراً مربعاً، مما أثر سلباً على تعليم بناتهم.
وأضاف الأهالي، أن طالبات المرحلة الابتدائية يعانين من انتظارهن لسيارات النقل، إذ إنهن مجبرات على انتظار باقي الطالبات من المتوسطة والثانوية حتى خروجهن، وهذا فيه ظلم وإجحاف بحقهن.
من جانبه أكد المواطن صالح بن سعيد بن ولمان الغامدي، أن هذه المعاناة بدأت تتزايد، بعد افتتاح مقر لقاعدة الملك سلمان بن عبدالعزيز العسكرية للحرب الجبلية في المنطقة، والذي يضم أعداد كبيرة من العسكريين انتقلوا بعائلاتهم إلى نخال، فتزايد عدد الطلاب والطالبات أكثر مما كان عليه في العام الماضي، لافتا إلى أن أهالي نخال اختاروا موقعاً مناسباً لبناء مدرسة جديدة للبنات، وتم تسليمه رسمياً لإدارة التعليم بالباحة، إلا أن شيئا لم ينفذ على أرض الواقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط