الأحوازيّون والعرب يشعلون شوارع فيينا لإيقاف إرهاب #إيران

الأحوازيّون والعرب يشعلون شوارع فيينا لإيقاف إرهاب #إيران

تم ـ مريم الجبر ـ عربية وعالمية: شارك المئات من الأحوازيين، وأبناء الجاليات العربية في المهجر، ومناصري القضية الأحوازية، في تظاهرة، بدعوة من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أمام مقر الأمم المتحدة، في فيينا، تحت عنوان “لا تساهموا بدعم إيران في قتل الشعوب غير الفارسية وانتهاك حقوق الإنسان”.

وتحرّكت المظاهرة، من ساحة محمد أسد، وسط العاصمة النمساوية، واتجهت نحو مقر الأمم المتحدة، ومقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية, وشارك فيها كوادر ومناصرو حركة النضال والقضية الأحوازية. كما أسهم العرب والمتعاطفون مع القضية الأحوازية وداعمو حقوق الإنسان بشكل ملموس في هذا الحشد.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعدو الفارسي، وما يرتكبه من إجرام بحق الشعب العربي الأحوازي، من بينهم شخصيات سياسية وإعلامية من الوطن العربي.

وحمّل رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، حبيب جبر، في كلمة له، الدولة الفارسية، مسؤولية العنف والإرهاب في المنطقة، معتبرًا الاتفاق النووي مع الدولة الفارسية بمثابة ضوء أخضر كي ترتكب المزيد من الجرائم بحق الشعوب غير الفارسية، وإثارة النعرات الطائفية في الدول العربية.

وطالب جبر، المؤسسات الدولية، بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب العربي الأحوازي، والضغط على الدولة الفارسية ولجم جماحها، ومنعها من الاستمرار في سياسة القتل بسبب الهوية، والتهجير الطائفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط