خمس شهداء فلسطينيين بينهم طفل وفتاة وذريعة الاحتلال واحدة

خمس شهداء فلسطينيين بينهم طفل وفتاة وذريعة الاحتلال واحدة
Palestinian stone-throwers gesture toward Israeli troops during clashes near the East Jerusalem neighbourhood of Wadi al-Joz March 16, 2010. Palestinians mounted violent protests in Jerusalem on Tuesday and President Barack Obama's Middle East envoy cancelled plans to return to the region as a U.S.-Israeli crisis over Jewish settlement plans deepened. The Dome of the Rock, on the compound known to Muslims as al-Haram al-Sharif and to Jews as Temple Mount, in Jerusalem's Old City is seen in the background. REUTERS/Baz Ratner (JERUSALEM - Tags: POLITICS CIVIL UNREST RELIGION)

تم ـ مريم الجبر ـ فلسطين المحتلة: أطلقت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، النار، على شابين فلسطينين، السبت، بذريعة محاولتهما طعن جنود إسرائيليين، في حادثتين منفصلتين قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل، وعند حاجز “قلنديا”، جنوب رام الله، في الضفة الغربية.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، السبت، إلى خمسة، جميعهم أصيبوا بجراح حرجة توفوا متأثرين بها، بعد أن أطلق جنود الاحتلال ومستوطنون النار عليهم.

وأكّد شهود عيان، أنَّ الجنود المتمركزين قرب حاجز “الكونتينر” في الخليل، أطلقوا النار على الشاب، وتركوه لفترة ملقى على الأرض ينزف، دون تقديم الإسعاف له، أو السماح للطواقم الطبية بالوصول إليه.

وشهد السبت أيضًا استشهاد فتاة فلسطينية، برصاص جندية إسرائيلية، قرب الحرم الإبراهيمي، في مدينة الخليل، بدعوى أنها حاولت طعنها، بينما استشهد الفتى فضل القواسمي، بعد أن أطلق ثلاثة مستوطنين النار عليه في شارع الشهداء وسط الخليل.

وأبرز شهود عيان، أنَّ الفتى رفض الاستجابة لاستفزازات المستوطنين الثلاثة، فأطلقوا عليه أربع رصاصات، أردته قتيلاً، لافتين إلى أنَّ “قوات الاحتلال منعت الإسعافَ الفلسطيني من الاقتراب منه، وتركته ينزف حتى الموت”.

واستشهد صباح السبت، شاب في حي المندوب السامي، المجاور لجبل المكبر في القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال، التي تذرعت بأنه كان يحاول طعن أحد الجنود.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط