“الداخلية” السعودية تشارك في “أسبوع جيتكس الدولي للتقنية”

“الداخلية” السعودية تشارك في “أسبوع جيتكس الدولي للتقنية”
تم – دبي:
ترعى وزارة الداخلية السعودية فاعليات معرض “أسبوع جيتكس الدولي للتقنية” الذي ينطلق، الأحد، تحت شعار “مستقبل إنترنت لكل شيء”، في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي، ويستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.
وتشارك وزارة الداخلية في هذا المعرض الدولي المهم بمنصة موحدة تستعرض من خلالها ما تم تصميمه وتطويره من برامج تقنية مختلفة وأنظمة وحلول تقنية جديدة، صممت وطورت في السعودية بوساطة كوادر وطنية مؤهلة.
وأوضح مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي، في تصريحات صحافية، أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وقيمته الإجمالية مرشحة للنمو من 94 مليار ريـال في 2012م إلى 138 مليارًا بحلول 2017م، وهو يشكل بهذا ما يزيد على 70 % من قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الخليجي.
وأضاف أن المملكة تتهيأ للنمو بقطاعها التقني بنسبة 47 %، بهدف مضاعفة حجم الاستثمارات في هذا القطاع مرة ونصف المرة بحلول العام 2017م، لافتًا إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثامنة في العالم عبر تعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات، والمرتبة الـ 18 في العالم في استخدام الخدمات الإلكترونية.
وتدعو الخطة التنموية العاشرة في المملكة (2015-2019م) وخطة العمل الثانية للحكومة الإلكترونية (2012-2016م) إلى استخدام الحكومة تقنية المعلومات والاتصالات في بناء قوة عمل مستدامة للحكومة الإلكترونية، وإثراء الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطوير ثقافة التعاون والابتكار، وتحسين مستوى كفاءة الأداء الحكومي.
من جهة أخرى، أوضح الشدي أن منصة “أبشر” الإلكترونية، سجلت أكثر من 9 مليارات زيارة منذ انطلاقها، ويستفيد من خدماتها أكثر من 3000 موقع مرتبطة جميعًا بمراكز البيانات في مركز المعلومات الوطني، التي تخدم أكثر من 35 جهة حكومية وغير حكومية, مؤكدًا أن لهذا مردوده الإيجابي على الاقتصاد الوطني في المُجمل عبر ما يتحقق من وفر في النفقات وترشيد في الموازنات التي تتطلبها أنظمة العمل التقليدية.
ويشكّل معرض “جيتكس دبي” فرصة للتباحث في مجال التعاون التقني ونقل وتوطين التقنية في المملكة، وفضلاً عن كونه منصة مهمة لعرض خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، فهو يتيح للشباب المنتمين إلى قطاع التقنية والمهتمين به فرصة الاطلاع على أحدث مخرجات التقنية والبرامج والحلول التي تعرضها الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط