أكثر من 75% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي “مُدَّعُون”

أكثر من 75% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي “مُدَّعُون”

تم- أحمد صلاح الدين : توصلت دراسة استطلاعية حديثة أجرتها شركة HTC للهواتف الذكية إلى أن أكثر من 75% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي يحاولون إظهار حياتهم أكثر إثارة وجمالاً من الحقيقة التي يعيشونها على أرض الواقع.

 

وأشارت الدراسة إلى أن ثلاثة أرباع الناس باتوا يحكمون على أقرانهم من خلال البيانات الشخصية المدونة على حساب فيسبوك، بينما 6% يلجأون إلى اقتراض مقتنيات وأشياء أخرى لإظهارها في صورهم من أجل الادعاء بأنها ملكهم.

 

وبيّنت الدراسة أن ثلثي الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ينشرون صوراً على حساباتهم الشخصية للإيحاء بأن حياتهم تبدو أكثر إثارة ومغامرة، بينما أكثر من ثلاثة أرباع أولئك الذين شاركوا في الاستطلاع أكدوا أنهم يُقيِّمون أقرانهم من خلال ما ينشرونه على حساباتهم في انستغرام، وسنابشات أو فيسبوك.

 

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل”، قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع في بريطانيا أنهم يتعَمَّدون نشر صور توضح بعض مقتنياتهم أو الأماكن التي يذهبون إليها من أجل إثارة الغيرة في نفوس بعض الأصدقاء وبعض أفراد العائلة.

 

وأخيراً لفتت الصحيفة إلى أن 76% ممن شملهم الاستطلاع أكدوا أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت المحرك الأول لهم لشراء ما يعرض عليها في ظل رغبة الكثير منهم لمحاكاة أسلوب بعض المقربين إليهم أو بعض المشاهير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط