“التجارة” تهدد بمعاقبة شركات الألبان المخالفة لأحكام التنظيم التمويني

“التجارة” تهدد بمعاقبة شركات الألبان المخالفة لأحكام التنظيم التمويني
تم –  الرياض : وجهت وزارة التجارة والصناعة شركات الألبان بالالتزام بالقرار الصادر من الوزارة عام ١٤٣٢هـ، والذي يقضي بإخضاع الحليب الطازج والألبان الطازجة لأحكام التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية ويقضي القرار باعتبار كل من يرفع الأسعار أو يمتنع عن البيع بالسعر المحدد أو يقوم بإنقاص أحجام عبوات الحليب الطازج أو الألبان الطازجة، مخالفاً لأحكامه وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم “855” لعام 1396هـ .
وألزمت الوزارة شركات الألبان المخالفة بتقديم خطابات التزام، غدا الإثنين، تتعهد فيها بإعادة أحجام العبوات إلى ما كانت عليه والالتزام بالأسعار المحددة.
تأتي هذه الخطوة تفاعلا مع حملة نظمها مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة شركات ألبان أقدمت مؤخرًا على إنقاص أحجام عبوات منتجاتها من الحليب والألبان في المملكة مع بقاء نفس السعر السابق للمنتج .
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات صحافية، إن الوزارة ستعاقب الشركات التي ستحجم عن تقديم خطاب الالتزام، بالعقوبات المنصوص عليها في أحكام التنظيم التمويني اعتبارا من الأسبوع المقبل، كما ستتم متابعة الشركات التي قدمت خطابات الالتزام بعد انتهاء المهلة وفي حال مخالفتها سيتم تطبيق العقوبات عليها في شهر صفر المقبل. 
وخصصت وزارة التجارة القرار لجان تضم مندوبين من وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وفروعها ووزارة الشؤون البلدية والقروية، لرصد المخالفات وتحرير محاضر بها إلى وزير التجارة والصناعة لإصدار القرار بتوقيع العقوبات المنصوص عليها على الشركات المخالفة.
كانت بعض شركات الألبان حاولت مؤخرا تعويض خسارتها من حملات المقاطعة، من خلال تصريف منتجاتها التي تأثرت من حملة المقاطعة، في شكل زيادة مجانية في أحجام منتجاتها المصدرة إلى بعض الدول المجاورة، الأمر الذي أثار حفيظة المستهلكين المحليين.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط