الداخلية تحذر من منتحلي الشخصيات العامة

الداخلية تحذر من منتحلي الشخصيات العامة
تم –  الرياض : حذرت وزارة الداخلية المواطنين من السقوط في شرك بعض منتحلي الشخصيات الذين يتصلون برجال أعمال لحثهم على التبرع المالي لأشخاص يشيرون إلى أنهم على معرفة بهم، ويتم ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق الحسابات البنكية.
وناشدت الوزارة كل مَن يتعرَّض لمحاولة من هذا النوع إبلاغ الجهات الأمنية، محذرةً من أنها ستلاحق كل مَن يثبت تقديمه لمساعدات مالية أو إيداع أموال في حسابات بنكية لأشخاص غير معروفين لديه، في حال ثبت استخدام هذه الأموال في أعمال تخالف الأنظمة المرعية في المملكة.
وأوضح ‫المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، في تصريحات صحافية، أن الوزارة حذرت المواطنين في شهر رمضان عام ١٤٣٣هـ، لأول مرة من قيام البعض بانتحال هويات شخصيات اجتماعية وعسكرية والاتصال برجال أعمال لحثّهم على التبرع المالي لأشخاص يشيرون إلى معرفتهم بحاجتهم إلى المساعدة المالية، واتضح للوزارة أن هذه الأموال من الممكن أن تذهب لدعم جماعات إرهابية.
 ومع تكرار جمع الأموال بهذه الطريقة المخالفة للأنظمة، خلال الفترة الأخيرة، أهابت وزارة الداخلية بكل من يتعرض لمثل هذه المحاولات عدم الاستجابة لها وإخطار الجهات الأمنية، على الرقم “٩٨٠” أو على الفاكس رقم “٠١١٤٤٢٠٠٥٧” أو من خلال البريد الإلكتروني 980@900moi.gov.sa.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط