#جازان.. تفكيك عصابة تخصصت في السطو على السيّارات ومقايضة أصحابها

#جازان.. تفكيك عصابة تخصصت في السطو على السيّارات ومقايضة أصحابها

 

تم ـ إسماعيل الحكمي ـ جازان: عمد خمسة مواطنين ووافد، إلى سلب رجل سيّارته، وإخفاء معالم جريمتهم، للتفاوض معه، على مبلغ مالي، يعيدون بموجبه المركبة المسروقة إلى صاحبها، في منطقة جازان.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان، المقدم محمد الحربي، في بيان له، تلّى “تم” نسخة عنه، أنَّ مواطنًا أخطر عن سرقة سيّارته، وفور تلقي البلاغ تم تكثيف  التحريات عن المركبة المسروقة، والبحث على نطاق واسع.

وأشار إلى أنَّ “أحد الجناة، اتّصل بالمجني عليه (مالك السيارة)، وتفاوض معه على دفع مبلغ من المال، نظير تسليمه سيارته”، مبرزًا أنَّه “على الفور قامت فرق التحريات والبحث الجنائي بالتداخل مع مالك السيارة، وإعداد الكمين اللازم، الذي من خلاله تمت الإطاحه بذلك الشخص، أثناء حضوره لاستلام المبلغ المتفق عليه”.

وأضاف “بالتحقيق المبدئي معه، اعترف بسرقة السيارة، ودلَّ على مكان إخفائها، كما أفاد بمشاركة أربعة أشخاص أخرين له في العملية، وتم الانتقال برفقته إلى موقع وجود السيارة”.

وأبرز الحربي أنّه “تم اتخاذ اللازم في شأن الواقعة، ورصد بقية أفراد العصابة، والقبض عليهم، واحدًا تلو الأخر، وهم 3 سعوديين ووافد أجنبي”، لافتًأ إلى أنّه “بالتحقيق معهم جميعًا، اعترفوا بما نسب إليهم، وتم تصديق اعترافاتهم شرعًا، وإيقافهم رهن التحقيق، بغية معرفة علاقتهم بالحوادث الأخرى المماثلة، والمقيدة ضد مجهول”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط