وسم #فصل_عشرين_طالب_جامعة_الإمام يشعل “تويتر”  

وسم #فصل_عشرين_طالب_جامعة_الإمام يشعل “تويتر”   

 

تم – الرياض : أشعل نشطاء سعوديون موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية، بانتقادات واسعة لقرار وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود للدراسات العليا الخاص بفصل عشرين طالب ماجستير دون سابق إنذار، مستخدمين وسم #فصل_عشرين_طالب_جامعة_الإمام.

وناشد المغردون وزير التعليم عزام الدخيل التدخل العاجل لتمكين الطلاب من استكمال دراستهم في الفصل الدراسي الثاني، من خلال تغريدات من نوع “معالي الوزير عزام الدخيل اطرح بين يديك مشكلة إخوانك الطلاب”، “قمة الإحباط أن ينهار حلمك وهو على وشك البدء… معالي الوزير أبنائنا أمانة في عنقك”، “نتمنى من الوزير التجاوب معهم بأسرع وقت ممكن”.

في ما انتقدت تغريدات أخرى وكيل الجامعة فهد العسكر، فكتب أحدهم “فهد العسكر شخص بمزاجه يفصل 20 طالب ماجستير من جامعة الإمام بلا حسيب ولا رقيب؟” ،  وكتب أخر “موظف في الجامعة يفصل ويبدل ولا يرد على أحد بعد أخذ الرسوم منهم !”.

وأجمع المغردون على أن القرار فيه قدر كبير من التعسف، وأن من شأنه إحباط الطلاب في الوقت الذي ينادي فيه الجميع باحتواء فئة الشباب في ظل استهدافها من قبل الفكر الضال والجماعات المتطرفة.

كان وكيل جامعة الإمام للدراسات العليا والبحث العلمي فهد العسكر أصدر الأسبوع الماضي قرار بإيقاف برنامج شهادة الماجستير في تخصص علم الاجتماع لعدم التزام عمادة التعليم الموازي بموعد بدء الدراسة، وذلك دون إنذار سابق لطلبة البرنامج البالغ عددهم 20 طالبًا، الأمر الذي أثار غضب الطلاب لاسيما وأن بعضهم دفع بالفعل رسوم البرنامج وأنتقل إلى الرياض من أجل الانتظام في الدراسة.

تعليق واحد

  1. د فهد العسكر يسعى لحرماننا من الدراسة اللهم احرمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط