محكمة بحرينية تفصل في تعويض رجل أعمال سعودي بـ2.3 مليار ريال

محكمة بحرينية تفصل في تعويض رجل أعمال سعودي بـ2.3 مليار ريال

تم – المنامة:
تنظر المحكمة المدنية الكبرى في المنامة، الأسبوع المقبل، قضية رجل الأعمال السعودي أحمد سعيد آل درع، التي يطالب فيها بالحصول على تعويضات تصل إلى 2.3 مليار ريال سعودي، منذ أكثر من 10 سنوات.
كان رجل الأعمال السعودي رفع دعوى في العام 2010 أمام المحكمة المدنية الكبرى في البحرين، يطالب فيها بتعويضات مادية ومعنوية بعد سحب أرض مشروع جزيرة “اتوسيز” من شركة ستون في العام 2006، وتسجيلها باسم شركة “ديار المحرق”، وتقسيمها بعد ذلك وبيعها إلى مستثمرين؛ على الرغم من أن أرض المشروع صدرت كمنحة من ملكية الملك حمد بن عيسى لشركة ستون في العام 2003.
وتشكلت لجنة للبت في العقود المرفقة مع الدعوى، وثبت صحتها وتم الحكم لصالح درع بتعويض مادي بمبلغ 1.822 مليار ريال، ومعنوي بنحو 500 مليون ريال، إلا أن المحكمة رأت تكليف محاسب آخر لإعادة تقدير التعويضات.
يذكر أن بيت التمويل الخليجي وقع في عام 2005 مذكرة تفاهم مع أحد البنوك الإسلامية الاستثمارية في الشرق الأوسط، وشركة دالة لإدارة وتطوير العقار لتطوير مشروع “توسيز”، والخاص بإنشاء جزيرة متكاملة على مساحة 11 مليون متر مربع، ليتم بعد ذلك الإعلان عن طرح المشروع عن طريق الأسهم والاكتتاب الخاص للبحرينيين والخليجيين؛ ليكونوا شركاء في النمو من خلال الاكتتاب في المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط