إدارتا #التعليم و#الدفاع_المدني تنهيان إخلاء مدارس حي الفهد الشمالي في #نجران

إدارتا #التعليم و#الدفاع_المدني تنهيان إخلاء مدارس حي الفهد الشمالي في #نجران

 

تم ـ إسماعيل الحكمي ـ نجران: نسّقت إدارتا التعليم، والدفاع المدني، في نجران، جهودهما في إخلاء عدد من المدارس، التي كانت معرّضة للاستهداف، من طرف ميليشيات الحوثي الانقلابية، من داخل الأراضي اليمنية.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران، المقدم علي بن عمير آل جرمان الشهراني، أنّه عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، باشر رجال الدفاع المدني بلاغًا عن سقوط قذائف عسكرية عدة، من داخل الأراضي اليمنية، داخل مدينة نجران، مما اقتضى التنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة، بغية إخلاء عدد من المدارس، التي كانت معرضة للمقذوفات، حفاظًا على سلامة الطلبة والطالبات، مؤكّدًا أنه “لم يتعرض أحد ولله الحمد لأي أَذى”.

ومن جانبه، أبرز المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة، حمد آل شرية، أنه عند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة، من صباح الثلاثاء، تم إخلاء المدرسة 21 الابتدائية للبنات في حي الفهد الشمالي، بكل هدوء، وفق خطط الإخلاء التي تم تدريب المدارس كافة عليها مسبقًا.

وأشار آل شرية، إلى أنَّ ذلك جاء عقب سقوط مقذوف عسكري، أطلقته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وأصاب زاوية المدرسة العلوية، دون أن يسفر عن أي إصابات ولله الحمد”.

وأضاف “باشر عملية الإخلاء ميدانيًا مدير عام التعليم بالمنطقة، كما حضر أولياء أمور الطالبات والمعلمات إلى المدرسة، فضلاً عن توفير حافلات لنقلهن إلى منازلهن، وذلك في فترة وجيزة”.

وأكد آل شرية، صدور التوجيهات بتعليق الدراسة حتى إشعار آخر، في مدارس حي الفهد الشمالي كافة.

 

 

3 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل

  2. حسبي الله ونعم الوكيل والحمد ع السلامه للمعلمات والطالبات والله يوم سمعت بالقذايق خفت لأن رفعه صديقتي أمها تدرس فيها و اللحمد الله انها عدت ع خير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط