مجلس مدينة حمص: القصف الروسي قتل 127 مدنيا و36 طفلا

مجلس مدينة حمص: القصف الروسي قتل 127 مدنيا و36 طفلا
تم – حمص : أصدر مجلس محافظة حمص بيانًا، نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن أكثر من 9 آلاف أسرة من أهالي ريف حمص الشمالي، نزحت خوفًا من قصف قوات النظام والطيران الروسي، مطالبًا المنظمات والجمعيات الإغاثية والعاملة في الشأن الطبي، والائتلاف السوري، والحكومة السورية المؤقتة، بالتدخل لوقف هذا القصف.
يذكر أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أصدر بيانًا ندد فيه بالضربات الروسية على محافظة حمص وسط سوريا، معتبرًا العدوان الروسي على المدينة مخططا لتهجير أهالي المنطقة، ومشروع إبادة بحق أهلها لمعارضتهم نظام الأسد.
وتسببت عمليات القصف وغارات الطيران الروسي خلال الأسابيع الماضية، على مدن وقرى ريف حمص، في سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينهم نساء وأطفال.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن حملة الضربات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا أودت بحياة 370 شخصًا، ثلثهم مدنيون، منذ بدئها قبل ثلاثة أسابيع، لافتًا إلى أن الضربات الروسية قتلت 127 مدنيًّا، و36 طفلًا، منذ بدأت الحملة في 30 سبتمبر.
وأضاف المرصد – الذي يقع مقره في بريطانيا – أن بقية القتلى ينتمون لفصائل مسلحة مختلفة، منها تنظيم داعش، وجناح تنظيم القاعدة في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط