“غوث” يعثر على مقتنيات المفقود غالب المحارب في سفوح أحد جبال #الطائف

“غوث” يعثر على مقتنيات المفقود غالب المحارب في سفوح أحد جبال #الطائف

تم – رقية الأحمد – الطائف

أعلن فريق “غوث” السعودي للبحث والإنقاذ، عن العثور على حقيبة وعصا المسن السعودي غالب المحارب (٥٣ عاماً)، الذي فُقد منذ يوم عرفة، إثر نزوله بوادي الرقبة من أحد جبال الكر بالطائف، في يوم عرفة، قاصدًا الحج.

وأوضح مسؤول في فريق “غوث”، في بيان له، أنَّ فريق البحث حرص على جمع المعلومات، والتواصل مع الجهات الأمنية، والتنسيق معها في شأن البحث السابق، ومعطياته”.

وأشار إلى أنه “بعد تنسيق فريق غوث مع الدفاع المدني تم اعتماد المهمة، والتجهيز لها مع إدارة الدفاع المدني بالطائف، التي هيأت جميع الإمكانات، بغية تمشيط سفوح الجبل وأوديته”.

وأبرز أنَّ “فريق غوث وصل للطائف مساء يوم الأحد الموافق ٥ محرم، واتجه لموقع نزول المفقود من الجبل بقرية الحساسنة لمعاينة الموقع، ومطابقة الصور الجوية بالواقع، واعتماد الخطة الأساسية والبديلة للمهمة”.

وأضاف “نزل الفريق، صباح يوم الاثنين، للوادي، على ثلاث مجموعات، هي (غوث ١- غوث ٢ -غوث ٣)، والتوزيع على الأودية الثلاثة للجبل”.

وبيّن أنَّ “عمليات البحث استمرت حتى منتصف الليل، بسبب الأجواء الماطرة والرياح الشديدة”، لافتًا إلى أنَّ “المسافة تصل إلى ثلاثين كيلومترًا، والجبل يحتوي على مخاطر عديدة، من أهمها خطر الانهيارات والصواعق أثناء الأمطار المستمرة، فضلا عن التضاريس الوعرة، والمنحدرات الحادة، والحيوانات المفترسة، والزواحف السامة”.

وأردف، بحمد الله، كانت النتائج إيجابية بعثور الفريق على حقيبة المفقود بمحتوياتها التي تعرَّف ذووه عليها لاحقاً، وأيضاً العصا الخاصة به، التي أهداها له صديقه قبيل نزوله”.

واستطرد “حدد الفريق للمهمة مدة ٨ ساعات، لكنها استغرقت يوماً كاملاً بليلته، بسبب تكثيف البحث بعد العثور على مقتنيات المفقود، التي تم تسليمها لاحقًا للجهات الأمنية”، مشيرًا إلى أنَّ “غروب الشمس على المنقذين، وهطول الأمطار، شكَّلا صعوبة في الخروج من الوادي”.

وأعلن أنَّ “الفريق علَّق إكمال البحث عن المفقود في الجبل، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لحين تحسن الظروف”.

4 تعليقات

  1. الله يحفظه ويرده سالم غانم لااهله
    وربي يوفق غوث 1 وغوث2 وغوث3 على جهودهم المبذولة

  2. الله يرده لهله سالم معافه

  3. الله يرده يارب ويثبت قلب امه

  4. الله يرده لاهله ويثبت قلب امه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط