#أمانة “الباحة” تكشف أسباب إغلاق فرع الغرفة التجارية الجديد

#أمانة “الباحة” تكشف أسباب إغلاق فرع الغرفة التجارية الجديد
تم – الباحة
أغلقت بلدية العقيق، الثلاثاء، فرع الغرفة التجارية الجديد، في يوم افتتاحه وسط حضور مدير الغرفة التجارية بالباحة وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية.
وقال  الناطق الإعلامي لأمانة الباحة صديق الشيخي في تصريحات صحافية، إن الموقع الذي تم تجهيزه كمقر للغرفة التجارية يقع ضمن موقع استثماري تابع للبلدية، تم تأجيره لمستثمر كحديقة عامة إلا أن المستثمر استغلّ الموقع كمحالّ تجارية؛ نظرًا لوقوعه على شارع تجاري، وقام بتأجير الموقع مخالفًا للعقد، للغرفة التجارية، هذا بالرغم من أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أصدرت مؤخرًا قرارا بسحب الموقع من المستثمر بعد انتهاء عقده وإعطاء فرصة للمحالّ القائمة بتجديد تراخيصها حتى نهاية العقد المتبقي منه ما يقارب الأربع سنوات بعد تقدير الأجرة.
وأكد الشيخي أن بلدية العقيق أخطرت الغرفة التجارية بضرورة إغلاق الفرع الجديد في هذا الموقع المخالف، إلا أن مسؤولي الغرف لم يستجيبوا ما أدى إلى إغلاق المقر يوم الافتتاح.
وأوضح أن الغرفة اختارت التصعيد الإعلامي عوضا عن مراجعة البلدية للوقوف على أسباب إغلاق المقر وإيجاد حلول نظامية، لافتا إلى أن التعاقد من الباطن أو التأجير للغير لا يجوز إلا بموافقة خطية من البلدية طبقًا للأنظمة والتعليمات وشروط العقد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط