“نيويورك تايمز”: الدعم #السعودي للثوّار السوريين يغيّر المعادلة على الأرض ويفاجئ #إيران و#روسيا

“نيويورك تايمز”: الدعم #السعودي للثوّار السوريين يغيّر المعادلة على الأرض ويفاجئ #إيران و#روسيا

تم ـ نداء عادل ـ ترجمة: أكّد تقرير لصحيفة الـ”نيويورك تايمز”، مقتل عدد من الضباط الإيرانيين في سوريا، فضلاً عن مقتل 3 آخرين من الجيش الروسي، مشيرًا إلى أنَّ النظام السوري وحلفاءه الروس، ومليشيات تابعة لإيران وما يسمى بـ”حزب الله” اللبناني، تعرضوا لخسائر فادحة، بفعل الدعم السعودي الذي قدّم للثوار.

وأضافت الصحيفة الأميركية، في تقرير عن الأوضاع في سوريا عقب التدخل الروسي، أنه “على الرغم من محاولات قوات الأسد والمليشيات المتحالفة المدعومة من روسيا وإيران التقدم في جبهات عدة، إلا أنَّ التطورات الأخيرة كشفت عن بطء كبير وصعوبات يواجهها النظام وحلفاؤه، عقب الدعم السعودي للثوار، الذي شمل صواريخًا أميركية مضادة للدبابات”.

وأبرزت وجود دلائل تؤكد مشاركة ضباط إيرانيين رفيعي المستوى في الأراضي السورية، لافتة إلى أنَّ “عددًا منهم قتل خلال الـ48 ساعة الأخيرة، فضلاً عن مقتل ثلاثة آخرين من الجنسية الروسية”، كاشفة عن “امتلاكها لمعلومات تشير إلى أنَّ المعارضة تمكنت من إبطاء نشاط المهاجمين المتحالفين مع النظام السوري، عقب وصول المساعدات السعودية للثوار، وهو ما جعل تحرك الأطراف الأخرى بطيئة وحذرة، خشية وقوع المزيد من القتلى في صفوفها”.

وبيّنت أنّه “على الرغم من محاولة النظام السوري والمتحالفين معه تحقيق بعض الانتصارات الصغيرة في عدد من القرى، والتحرك نحو حلب، مدعمين بطائرات وأجهزة حربية، إلا أنهم تعرضوا لخسائر فادحة”.

وفي السياق ذاته، أكّد عدد من الثوار السوريين، في تصريحات لصحيفة “الغارديان” البريطانية، استمرار المساعدات السعودية، متعهدين بالاستمرار في القتال ضد الأسد وحلفائه، حتى آخر قطرة دماء في عروقهم، مشدّدين على أنَّ “الثوار ما زالوا أقوياء، ويطاردون ما وصفوه بـ(الدب الروسي)”.

وأوضح الثوار السوريون، أنَّ الدعم الذي يحصلون عليه من أصدقاء سوريا، لاسيما السعودية “الداعم الرئيسي”، على حد وصفهم،  لعب دورًا كبيرًا، وساهم في مفاجأة قوات الأسد وحلفائه، وتقليل نشاطهم، ومنع تقدمهم.

8 تعليقات

  1. عبدالله

    الله هم انصر الاسلام والمسلمين

  2. ابوطلال الشمري

    الله يعز مملكة التوحيد ويجعلها عز ونصرة للاسلام والمسلمين والله يجعل الرعب والذل بقلوب اعداء الاسلام الذين اجتمعوا على شعب لايملك سوى السلاح البسيط ولكن باذن الله وفضلة وفضل بلاد الحزم النصر للاسلام والخزي للكفار

  3. اللهم اكفنا شر الفتن
    ودام عزك يابلادي

  4. الوليد بن طلال

    الله ينصرهم ونحن معهم بكل ما اوتينا من قوه

  5. تتنتووو

  6. اللهم نصرك المؤزر

    اللهم نصرك المؤزر

  7. حسن قعيش

    الله أكبر الله أكبر اللهم انصر الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين واحفظ بلاد المسلمين من كل سوء وشر

  8. رواد ورد

    لو تم دعم الثوار والجيش الحر من قبل لما أمتدة إيران الأن وحلفائها من الروس ودواعش والأكراد للأسف ودعمكم المتواصل للثوار سيكون أفضل
    شكرآ للمملكة العربية السعودية فخرآ للأسلام والمسلمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط