الشؤون الصحية تحقق في اتهام مستشفى خميس مشيط بإصابة مولودة بضمور بالمخ

الشؤون الصحية تحقق في اتهام مستشفى خميس مشيط بإصابة مولودة بضمور بالمخ
تم – عسير : بدأت الشؤون الصحية بمنطقة عسير، التحقيق في شكوى تقدَّم بها مواطن في خميس مشيط، يتهم فيها المستشفى بالإهمال، وتعريض طفلته للإصابة بضمورٍ في المخ وشلل دماغي؛ جراء تأخير عملية الولادة لزوجته.
وقررت الشؤون الصحية باستمرار تأجيل سفر عدد من العاملين الذين تعاملوا مع الحالة، إضافة إلى إحالة كل أوراق القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية.
وأكد المواطن جوير الله القحطاني أنه “تم تنويم زوجتي بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال، وحدث خطأ طبي أثناء ولادة زوجتي؛ إذ تأخر الوضع؛ ما أدى إلى نقص الأوكسجين لدى الجنين، وأجريت لها عملية قيصرية، وتم تنويم طفلتي بالعناية المركزة منذ ولادتها في شهر شعبان الماضي حتى الآن”.
وأوضح أنه “أدى هذا الإهمال من جانب المستشفى إلى إصابة الطفلة بضمور في المخ وشلل دماغي وإفرازات في الصدر؛ ما أدى إلى عدم الحركة وعدم القدرة على الرضاعة بشكل طبيعي، وقد حاولت في المستشفى أكثر من مرة تحويلها إلى مستشفى متقدم دون جدوى، وتقدمت بطلب نقل ابنتي إلى مستشفى متخصص داخل المملكة بلا نتيجة حتى الآن”.
وتابع “تقدمت بشكوى للتحقيق مع المتسببين في هذه الحالة للمولودة الأولى لي أنا وزوجتي، ورفعت برقية إلى وزير الصحة ولا زلت أنتظر الرد، وأناشد المسؤولين التوجيه بنقل الطفلة إلى أحد المستشفيات المتقدمة داخل أو خارج المملكة، مع محاسبة المتسببين بإهمالهم في هذه الحالة”.
وصرّح الناطق الإعلامي باسم صحة عسير، سعيد بن عبد الله النقير، بأنه “تلقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة “الدكتور عبد العزيز بن أحمد آل هيجان”؛ شكوى من ولي أمر الطفلة ووجّه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق، وقد تشكلت لجنة التحقيق من: استشاري ولادة، وموجه فني، ومحقق من إدارة المتابعة”.
وأضاف أنه “بعد دراسة القضية، والتحقيق مع جميع من تعاملوا مع الحالة؛ قررت اللجنة استمرار تأجيل سفر عدد من العاملين المتهمين بالتقصير، إلى جانب إحالة كامل أوراق القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط