التحالف يتهم روسيا باستخدام القنابل العنقودية ضد أهداف سورية

التحالف يتهم روسيا باستخدام القنابل العنقودية ضد أهداف سورية
تم – بغداد : وجه التحالف الدولي، لروسيا، اتهامًا باستعمال القنابل العنقودية ضد أهداف في سوريا.
ووصف الناطق باسم التحالف، الكولونيل الأميركي ستيف وورن، التصرفات الروسية بـ”الرعناء”، وأكد في مؤتمر صحافي من بغداد، مع صحافيي البنتاغون، أن روسيا تعمل على دعم النظام السوري وليس محاربة “داعش”، وأن القصف تسبب بنزوح 35 ألف شخص من منازلهم.
وذكر الكولونيل وورن، أن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا هدفها منع الصدام بين الطيارين الأميركيين والروس، وبين طائرات الطرفين خلال التحليق، مشددًا على أن المذكرة لا توزع النفوذ في الأجواء، ولا تشمل أي تبادل للمعلومات بين الطرفين، بل إن الخلاف حول استراتيجية الطرفين ما زال قائمًا.
وأضاف الكولونيل وورن، أن الحكومة العراقية لديها اتفاق مع التحالف والولايات المتحدة على التعاون لمحاربة “داعش”، لكنه لم يؤكد ما ستكون عليه تصرفات الحكومة العراقية في المستقبل، إذ أشار المتحدث الأميركي إلى أن حكومة العراق لديها سيادتها، “واليوم لديها اتفاق مع التحالف.. ولا أعلم ما يفعلون غدًا”.
يذكر أن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، يتعرض لضغوطات شديدة من زعماء سياسيين من الأحزاب والميليشيات الشيعية، مطالبين بعد تشكيل غرفة عمل مشتركة مع روسيا في بغداد، باللاتفاق مع موسكو بشن غارات على أهداف في العراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط