#أخطر 9 سعوديات تورطن مع “داعش” و”القاعدة”

#أخطر 9 سعوديات تورطن مع “داعش” و”القاعدة”

تم – الرياض
تطارد الأجهزة الأمنية السعودية، قائمة من شخصيات نسائية انضمت إلى تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، ولاذت بالفرار.
ومن هذه الشخصيات أروى بغدادي، التي انضمت إلى “القاعدة” في اليمن عقب مقتل شقيقها محمد في ديسمبر 2010 في وادي الدواسر، ووجهت إليها المحكمة الجزائية السعودية تهما بالتورط مع “القاعدة” وتقديم مساعدات للتنظيم المتطرف.

وهربت إلى اليمن أيضا ريما الجريش زوجة المعتقل بتهمة الإرهاب محمد الهاملي، برفقة نجلها في مارس 2014، بعد أن أُوقفت أكثر من مرة في منطقة القصيم بتهم تقديم خدمات إلى تنظيم متطرف، يذكر أن الجريش في عام 2013 دفعت بولد لها يبلغ من العمر 15 عاماً إلى صفوف المقاتلين في سوريا، وأفادت بعض المصادر الصحافية مؤخرا بأنها تتواجد خلال الفترة الراهنة في سوريا.

وتضم القائمة أيضا مُطلّقة ساجر 40 عاما الهاربة إلى سوريا منتصف العام الجاري، برفقة ثلاثة من أبنائها، كانت ساجر رافقت إخوتها ووالدتها وأبناءها لأداء العمرة، ثم أوهمت أهلها بأنها منهكة وتُريد البقاء في الفندق، لتستغل فرصة وجودهم في المسجد الحرام، وتهرب عبر مطار جدة إلى تركيا ومنها إلى سوريا.
وإلى تركيا أيضا هربت ندى القحطاني “أم سيف الله”، والتي أعلنت مبايعتها لزعيم “داعش” في العام 2013، وانضمت إلى شقيقها “جليبيب” ضمن صفوف التنظيم في سوريا.
كما تضم قائمة الهاربات وفاء اليحيى التي خرجت مع أبنائها الثلاثة متسلّلة عبر الحدود السعودية-اليمنية، ثم انتقلت من اليمن إلى العراق عن طريق سوريا، لتلتحق بصفوف المقاتلين هناك، وفي 2012 انتشرت أخبار عن مقتلها في العراق.
أما وفاء الشهري الملقبة بـ”أم هاجر” زوجة نائب زعيم تنظيم القاعدة في اليمن سعيد الشهري، برزت من خلال استخدام التنظيم لها إعلامياً لدعم أعمال هيلة القصير قبل أن يتمّ توقيف الأخيرة ومحاكمتها، وتقرر وفاء الهروب إلى اليمن في 2009 برفقة أطفالها الثلاثة.

يذكر أن السلطات السعودية نجحت في توقيف نساء متطرفات مثل مي الطلق وأمينة الراشد وهيلة القصير.
كانت أجهزة الأمن في جازان أوقفت مي الطلق وأمينة الراشد أثناء محاولتهما الهروب إلى اليمن، بعد أن جمعتا مبالغ مالية وكمية من الذهب والمجوهرات لدعم تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.
فيما احتفى تنظيم “داعش” مؤخرا بـ”هيلة القصير” أو “أم الرباب” من خلال إطلاق اسمها على أقدم المدارس الثانوية في محافظة الرقة السورية، وكان التنظيم قد هدد في وقت سابق بتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، في حال لم يتم الإفراج عنها.
تواجه القصير 18 تهمة أمام المحاكم السعودية، منها الانضمام إلى القاعدة وتقديم خدمات للتنظيم، وجمع أكثر من مليون ريال، إضافة إلى الذهب، وتسليمه إلى عناصر القاعدة داخل السعودية وخارجها

10 تعليقات

  1. روح الصمت

    الله يحفظ بلادنا ومليكنا الملك سلمان يارب
    ويرد كيد الاعداء ف نحورهم ويديم عز المملكة بقايدها الملك سليمان بن عبد العزيز حفظه الله

  2. فهد العبيدي

    لاحول ولاقوة الا بالله وين عقول النساء ينضحك عليهم واشباب داعش منظمه ارهابيه وتضحك عليهم ماتدرون ان البغدادي هو من الموساد يعني اسرايلي

  3. ابو عبدالله

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  4. صابر ،،،

    والله وزمن ،،،،صرنا نخاف من الحريم ،،،،،ياهوينتها،،،

  5. الشراري

    صاحب المثل العامي يقول :
    راس تقطعه ما يجيك فازع
    ليه التاخير استعجلوا بالتنفيذ، اقطع الرأس ثم اتبعه الذنب

  6. كلهم تم تجنيدهم عن طريق ايران
    هذه المجموعه روافض و عملاء ايران و اذناب ايران
    ايران هي السبب

  7. عبالرحمن محمد الغامدي

    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يحمي بلادالحرمين والارهاب بإذن الله مدحور وكما خرجوامنجحورهم قابلتهم مصائد رجال الامن البواسل الله معنا ثم ولي امرنا سيدي خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم وولي عهد رجل الامن المحنك سيدي صاحب السمو الملكي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان اطال الله اعمارهم وادامهم الله تاج عليرؤوسنا

  8. عبالرحمن محمد الغامدي

    حسبناالله ونعم الوكيل الارهاب بإن الله مدحور ومهزوم عاجلا غيرآجل الله يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم وولي عهده الامين محمد بن نايف وولي ولي العهد سيدي محمدبن سلمان ورجال الامن البواسل وجنودنا الابطال المرابطين علي الثغور لصد التوسع الصفوي البغيض النازي نحن فداء الوطن

  9. يارب استر اين عقولهم يارب احفظ لهذه البلاد امنها واستقراره وجعل كيدهم في نحورهم نحن في نعمه بس وين العقول،.،

  10. غير معروف

    يارب تكفينا والمسلمين اجمعين شر الفتن ماظهر منها وما بطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط