#نتنياهو يتهم الحسيني بإقناع “هتلر” بتنفيذ “الهولوكوست”

#نتنياهو يتهم الحسيني بإقناع “هتلر” بتنفيذ “الهولوكوست”

تم – القدس المحتلة
اتهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مفتي فلسطين الأسبق أمين الحسيني، بتحريض الزعيم النازي أدولف هتلر على حرق اليهود في الأفران فيما عرف بـ”الهولوكوست”.
وانتقد المؤرخ الإسرائيلي توم سيغيف في مقال نشرته ” الغارديان “، هذا الاتهام الشائن مؤكدا أنه بالرغم من الجدل التاريخي حول اللحظة التي قرر فيها هتلر حرق اليهود في أوروبا، إلا أن حكومات إسرائيل لا تتخلى عن التوظيف السياسي لـ”المحرقة”، إذ أن كل قادة العرب منذ عام 1948 تم تشبيههم بهتلر على الأقل مرة واحدة، وفي المقابل الدول العربية تشبه إسرائيل بالنازي وترفض الاعتراف “بالمحرقة” كجزء من هوية إسرائيل.
وأوضح سيغيف أن نتنياهو يزعم أن أمين الحسيني التقى هتلر عام 1941 في برلين وكان هتلر حينها يريد إبعاد اليهود فقط، لكن الحسيني أقترح عليه قتلهم حرقًا، لافتا بسخرية إلى أن نتنياهو لم يذكر في تصريحاته و كتاباته السابقة حول هذه المزاعم رد هتلر على هذا الاقتراح.
وتابع “أتخيل أن هتلر قال شيئا من قبيل .. يا لها من فكرة كيف لم تخطر على بالي؟”، مشيرا إلى أن قصة نتنياهو تعتمد على رواية أحد مساعدي القائد النازي السابق المدعو أدولف إيخمان، والتي تؤكد أن الحسيني زار معسكر “أوشفيتز” بصحبة إيخمان والتقى بهتلر.

يذكر أن أمين الحسيني عين من قبل السلطات البريطانية في منصب المفتي الأكبر عام 1921 وهو منصب يشكل أكبر مرجعية دينية في فلسطين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط