البازعي: محاولات تضخيم أزمة “فيديو العارضة” يعطي انطباعا بتطرف المجتمع السعودي

البازعي: محاولات تضخيم أزمة “فيديو العارضة” يعطي انطباعا بتطرف المجتمع السعودي
تم – الباحة : أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون بالمملكة، سلطان البازعي، في تصريحات صحافية، أن ما حدث في الباحة من مشاركة بعض السياح الأجانب في العرضة الجنوبية، كان تلقائيًّا، واستمر لفترة قصيرة، مستغربًا إثارة الموضوع ومحاولة إعطائه أكبر من حجمه.
وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لفرقة شعبية في الباحة، كانت تؤدي العرضة خلال خروج وفد سياحي غربي من أحد المواقع التراثية، وفجأة شارك في العرضة بعض السيدات اللاتي كنّ يلبسن العباءة وغطاء الرأس، وفقًا للأنظمة والقوانين في المملكة؛ وأثار المقطع لغطًا في “تويتر”، بين معارض لما حدث، ومستغرب من تضخيم الموضوع.
وأكد البازعي أنه “غالبًا ما يحدث ذلك في عديد من الزيارات للوفود السياحية بمختلف مناطق المملكة؛ إذ يشاركون لدقائق معدودة؛ إعجابًا منهم باللون الشعبي الذي يطرب آذانهم”.
وأنهى كلامه بـ”أستغرب محاولة تكبير الموضوع، وإشاعته في وسائل التواصل، فهذا يعطي انطباعًا خاطئًا بأن المجتمع متطرف، وهو انطباع خاطئ بالتأكيد، فمجتمعنا السعودي متسامح، ومن شاهد المقطع يؤكد أنه ردة فعل طبيعية للغاية لا تستحق كل الضجة المثارة حولها”.

2 تعليقات

  1. اللهم اهدنا

    لا والله ليس تطرف المبزع الله يبزع راسك وامثالك ولكنه تمسك بقيمنا وضوابط بلادنا كسعوديين هذا اذا كنت انت سعودي واتوقع انك لست سعودي ابدا يامتخلف يا امعه

  2. ان قولك انهم يلبسون العباءة ويغطون رؤوسهم وفقا لقوانين المملكه جيد لكن كما اعلمو بذالك كان يجب من المنضمين اعلامهم بعدم الرقص حيث التقصير من المنضمين و يجب محاسبتهم على ذالك و الله خير حافظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط