الأوقاف تغلق مسجد الحسين بالقاهرة لمنع ما أسمته “الأباطيل الشيعية”

الأوقاف تغلق مسجد الحسين بالقاهرة لمنع ما أسمته “الأباطيل الشيعية”

تم – القاهرة : أصدرت مديرية أوقاف القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية، قرارًا بإغلاق “ضريح” الإمام الحسين، بالقاهرة، أيام الخميس والجمعة والسبت.

ونشرت الوزارة بيانًا في موقعها الإلكتروني، أن هذا القرار جاء “منعًا للأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء، وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها في الإسلام، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات” – على حد قول بيان الوزارة.

يذكر أن عدد الشيعة يشكلون أقلية صغيرة من الشعب المصري، وكانوا قد تعرضوا في السنوات الماضية إلى هجمات من قبل متشددين.

وعلق الدكتور أحمد راسم النفيس على القرار، بأن قرار إغلاق مسجد الحسين قبيل احتفالات عاشوراء “قرار عشوائي وغير منطقي، وليس له أي دافع، ولا يمكن أن يكون هذا القرار رد فعل، فلم تكن هناك نية لدى الشيعة في مصر بإقامة أية فعاليات للاحتفال بعاشوراء”.

وأوضح عماد قنديل، وهو من الشخصيات الشيعية في مصر، أن الشيعة المصريين سيحترمون قرار وزارة الأوقاف بإغلاق ضريح الإمام الحسين، رغم معارضتهم هذا الإجراء، مؤكدًا أن السلطات أخرجت المصلين من جامع الحسين بعد صلاة العصر مباشرة، و”التزم الجميع بتعليمات العاملين في المسجد وخرجنا”.

وعادة ما تشدد السلطات المصرية من الوجود الأمني في حرم مسجد الحسين في وقت الاحتفال بعاشوراء، وتمنع إقامة أية شعائر أو احتفالات، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ الحكومة قرار بإغلاق المسجد تماما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط