#ظاهره_بتنتقدها_ف_المجتمع.. الواسطة وغلاء المهور والإسراف تتصدر هموم النشطاء

#ظاهره_بتنتقدها_ف_المجتمع.. الواسطة وغلاء المهور والإسراف تتصدر هموم النشطاء

تم ـ عبدالله الجبرين ـ تويتر

تعيش المجتمعات، ظواهرًا سلبية، وأخرى إيجابية، لكن للشباب، لاسيّما النشطاء المجتمعيّون نظرة أخرى في هذا الامر، ما دفعهم، إلى تدشين وسم #ظاهره_بتنتقدها_ف_المجتمع، الذي تصدّر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي في المملكة.

وانتقد الشباب، في مقدّمة همومهم تجاه الوطن، مسألة الواسطة في الحصول على منصب عمل، التي تؤدي إلى انعدام الأولوية، وتنحية الكفاءات، وبالتالي بطالة عدد كبير من الشباب المؤهّل، الذي يستحق العمل في بلاده.

وجاء الإسراف في المرتبة الثانية، لاسيّما في الطعام والملبس، وتكاليف الزواج، مستنكرين كثرة الطعام الذي يرمى في النفايات، والمغالاة في المهور، على الرغم من أنها تتنفى مع سيرة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).

واحتل التفاخر بالانتساب لعائلة أو قبيلة ما، في المرتبة الرابعة، إذ أشار النشطاء إلى أنَّ تلك النوعة، لن تؤدي إلا نحو التفرقة، والويلات الاجتماعية، داعين إلى المزيد من الانتماء للوطن.

ومن بين السبيات التي تطرق لها المغرّدون أيضًا “التدخل في خصوصيات الغير، الشائعات، وتصديق كل ما يقال ويردد، والسطحية، واللامبالاة، والتهور في قيادة السيّارات، وعدم احترام حقوق الأخرين، والعبث بالأماكن العامة”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط