ضبط أعلام لدول أجنبية وخمور وسلاح ناري داخل إحدى استراحات الطائف

ضبط أعلام لدول أجنبية وخمور وسلاح ناري داخل إحدى استراحات الطائف
تم – الطائف : تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف، الخميس، من توقيف 13 شابا و11 فتاة داخل إحدى الاستراحات في حي الواصلية، وذلك أثناء تخطيطهم لحفل مُختلط نسقت له بعض الفتيات اللاتي دعينَ شُبان وفتيات أخريات بعد التنسيق مع أحد محلات الحلويات المعروفة بالطائف لتجهيز كيكة كُبرى بأربعة أدوار، مع بعض المعجنات والحلويات، وعُثرَ على الفواتير الخاصة بها بحوزة أحد الموقوفين والذي كلف باستلامها قبل موعد الحفل.
 
كما عثر داخل الاستراحة المهيأة بكاملها لاستضافة الحفلات الماجنة، على أعلام دول أجنبية ” أميركا وبريطانيا” وصور لـ “جيفارا” وبعض الممثلات العالميات معلقة على الجدران، وثلاث عبوات من الخمور، 6 عبوات مياه معدنية ذات حجمٍ كبير مليئة بالعرق المسكر، سلاح ناري عبارة عن مُسدس به 6 طلقات نارية، ملابس خاصة بالفتيات واللاتي كان من بينهن 8 جامعيات، وأعمارهن من 20 – 28 عاماً، وإحداهن وافدة من جنسية عربية.
وشاركت فرق البحث الجنائي بالشرطة في المهمة مع الاستعانة بعدد من رجال قوة المهمات والواجبات الخاصة وعناصر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتبين بالتحري أن تلك الاستراحة مُهيأة بكاملها لاستضافة مثل هذه الحفلات الماجنة، والتي يقف خلفها بعض الشُبان، كما أنها مؤجرة منذُ ما يزيد عن العام، وشهدت العديد من الحفلات المُختلطة في أوقات سابقة.
وبتفتيش الموقوفين عُثر في جوالات الشُبان والفتيات، على بعض مقاطع الفيديو والصور، التي التقطت داخل الاستراحة في وقت سابق، بخلاف مقاطع الفيديو التي صورت من مسابح التقطت بعض الفتيات صوراً لهن أمامها، واحتفلن بأعياد ميلاد في داخلها، كذلك بعض المقاطع المُلتقطة من قبل الفتيات لشبان يقومون بمعاكستهن، ووثقنَ ذلك في جوالاتهن.
وتم تحرير محاضر بالمضبوطات وإحالة الموقوفين إلى مركز شرطة الحوية، بعد العثور على مسدس بحوزة أحدهم داخل الاستراحة، وذلك تمهيداً لاتخاذ الإجراءات النظامية معهم.
وكشفت مصادر صحافية، أن هذا الحفل الماجن نسق له عدد من الشباب بمعاونة بعض الفتيات، في محاولة للفكاك من قبضة رجال الهيئة الذين يتصدون بكل حزم لمثل هذه الحفلات الماجنة، وتم تجهيز الاستراحة بالليزرات المضيئة وبمكان للرقص وبعض الكراسي والطاولات، وتبين أن البعض ينقل تصويراً من الحفلة عبر “السناب شات” لجذب الفتيات إلى الحضور.
وأكدت المصادر أن أعضاء الهيئة، داهموا الاستراحة أول أمس، تساندهم فرق من شعبة التحريات والبحث الجنائي وضُباط مركز شرطة الحوية وقوة المهمات والواجبات الخاصة، ليتم توقيف 13 شابا و11 فتاة بينهم وافدة من جنسية عربية، وثلاثة من الشباب تبين أنهم يعملون في قطاعات مهمة في الدولة، وأخر سبق توقيفه في استراحتين بـ”الوسام والهدا” في حفلات مختلطة مُشابهة.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الكشف عن مثل هذه الاستراحات التي تستخدم لتنظيم حفلات ماجنة يخطط لها شباب وفتيات جامعيات، وسط تجدد النداء لتشديد المراقبة على مُلاك هذه الاستراحات ومتابعتها أمنياً.
كان العديد من الأهالي بالتعاون مع “الهيئة” ناشدوا من قبل الجهات المعنية، وقف مثل هذه الظواهر التي باتت في ازدياد ملحوظ، ومحاسبة من يتولى تنظيمها وعدم التهاون معهم وتطبيق الأنظمة بحقهم، كما طالبوا الجامعات بتكثيف التوعية ومعالجة مثل هذه الظواهر والمخالفات من خلال البرامج التثقيفية الرادعة واستهداف الطالبات في ذلك.
من جانبها حاولت الهيئة التواصل مع إدارة جامعة الطائف لإيجاد سبل تحد من ظاهرة تسرب الطالبات إلى المولات ومرافقة الشباب داخلها، بعد أن يتم إيصالهن عن طريق سائقي ليموزينات وبعض سائقي حافلات النقل، بالفعل شددت الجامعة على منع طالبات الجامعة من الخروج من مقر الجامعة دون حضور ولي أمرهن، إضافة إلى مُراقبة أصحاب سيارات الأجرة والليموزينات ممن يعملون كوسطاء لنقل الفتيات إلى تلك الاستراحات.

صورة ا 96425_87331 صورة اا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط