#الجبير: #إيران تلعب دور “الشر” وننتظر انسحابها من الأراضي السورية المحتلّة

#الجبير: #إيران تلعب دور “الشر” وننتظر انسحابها من الأراضي السورية المحتلّة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، تزافق الرؤى، بين واشنطن والرياض، في شأن ضرورة إيجاد حل سياسي في سوريا، يعتمد على مبادئ “جنيف 1″، وتشكيل هيئة انتقالية تتولى السلطة في سوريا، وتحافظ على مؤسسات الدولة، وتضع دستورًا جديدًا للبلاد، مشدّدًا على عدم وجود مكان للأسد في مستقبل سوريا.

وأبرز الجبير، في تصريحات للصحافيين، عقب اجتماع ولي العهد، مع وزير الخارجية الاميركي، والوفد المرافق له، أنَّ المباحثات تناولت قضايا إقليمية، عدة، ومنها الملف الفلسطيني، مبيّنًا “ضرورة وضع حد للتصرفات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، والمسجد الأقصى، وحماية الشعب الأعزل، من آلة القتل والدمار الاحتلالية”.

وفي شأن إيران، قال وزير الخارجية السعودي “ننظر لإيران كدولة محتلة لأراضي عربية في #سوريا، ودولة راعية للإرهاب”، مضيفًا “لا نعتقد بأنَّ الدور الذي تلعبه في المنطقة إيجابي، ونأمل أن تغير #إيران أسلوب تعاملها مع دول المنطقة، وأن تكون عنصر أمن واستقرار في المنطقة، لا عنصر شر”.

وأشار إلى أنَّ “زيارتي إلى الشقيقة #مصر، الأحد، تأتي ضمن الزيارات المستمرة المتبادلة بين مسؤولي البلدين”.

وأعرب الوزير عادل الجبير، عن الأمل في أن تتوصل الأطراف اليمنية لاتفاق يؤدي إلى الأمن والاستقرار في #اليمن، مؤكّدًا “نحن ندعم الجهود التي تصب في هذا الاتجاه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط