مصرف يستغل اسم مواطن في تحويلات مالية بـ840 ألف ريال

مصرف يستغل اسم مواطن في تحويلات مالية بـ840 ألف ريال
تم – الرياض
اكتشف المواطن بدر الملافخ، بالصدفة حساب مصرفي باسمه في أحد بنوك المملكة، يودع به شهريا  دون علمه 35 ألف ريال يتم تحويلها إلى عدة أشخاص منذ ما يقارب العاملين، وبلغت قيمة المعاملات المالية في حسابه نحو 840 ألف ريال.
قال الملافخ في تصريحات صحافية، إنه تفاجئ بوجود هذا الحساب عندما أراد فتح حساب بأحد المصارف المحلية، الأمر الذي جعله يطالب إدارة البنك بفتح تحقيق عاجل، إلا أن مسؤولي البنك طالبوا منه التعامل بسرية مع الموضوع وحله وديا وهو ما رفضه، مؤكدا أنه طالب الجهات المعنية بفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة حقيقة هذه الأموال التي تودع شهريا في حساب مزيف استغل اسمه وبياناته.
من جانبه أكد أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية طلعت حافظ في تصريحات صحافية، أن لدى بنوك المملكة أفضل الأنظمة وأحدث الأجهزة فيما يتعلق بحماية العملاء وبياناتهم، معتبرا كل ما يقدمه العملاء من شكاوى مجرد قضايا فردية لا تذكر ولا تشكل ظاهرة.
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت مخالفات عدة للبنوك السعودية كان أبرزها، حالة المواطن محمد الغبيوي الذي تقدم بشكوى إلى مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، تفيد بقيام أحد البنوك بسحب مبالغ من حسابه مرتين خلال أقل من شهر، مبينا أن المصرف كرر سحب الأقساط الشهرية قبل موعدها بالرغم من وعود مسؤوليه بحل المشكلة في خلال 24 ساعة.

تعليق واحد

  1. البنك العربي سحب قسط مرتين وحيث القسط الثاني ليغطي القسط حسب علي غرامه تأخير والمراجعة البنك صرف لي كلمة آسف بكل برود ولم اصرفها حتى الآن وين ساما اوجيدين علي الضعيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط