“#عالم_أريب” لعبة الفيديو الأولى بأياد #سعوية

“#عالم_أريب” لعبة الفيديو الأولى بأياد #سعوية
تم – الرياض : تمكن فريق تقني سعودي بعد ما يقرب من 5 أعوام من العمل، من ابتكار لعبة فيديو تعليمية حملت اسم “عالم أريب”، لتكون أول لعبة من نوعها بماركة سعودية.
وأوضح مدير الفريق عبد الله كونش في تصريحات صحافية، أن اللعبة تصنف الأضخم على مستوى الإنتاج في العالم العربي، وتعد الأولى عالميا التي تدمج المحتوى التعليمي في نوعية ألعاب تقمص الأدوار التفاعلية، فاللعبة بخصائصها المختلفة تجبر الطالب على مراجعة المخرجات التعليمية لتطوير شخصيته التعليمية والفكرية.
وأشار إلى أن اللعبة تركز بشكل كبير على الرياضيات والعلوم كونهما تشكلان ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية.
ومن المقرر أن تدشن اللعبة رسميا في 27 أكتوبر الجاري في مقر وكالة الأعمال والإبداع المعرفي في جامعة أم القرى في مكة المكرمة، وسيبدأ المطورون بعد هذه الخطوة التواصل مع قيادات وزارة التعليم السعودية لإقناعهم بقبول اللعبة كوسيلة تعليمية تدعم المناهج الدراسية.
لعبة “عالم أريب” بزغت فكرتها في مطلع العام 2009 هي عبارة عن لعبة جماعية تعليمية خيالية، تتميز بدمجها للمناهج الدراسية بطريقة لا تؤثر على متعة اللاعب أثناء أحداث اللعبة، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على إتقان المناهج الدراسية بطريقة تعليمية ممتعة داخل عالم افتراضي، فضلا عن تمكين الآباء والمؤسسات التعليمية من مراقبة أداء الأبناء والطلاب في تحصيلهم الدراسي، مع إظهار نقاط قوتهم وضعفهم الدراسي.
يذكر أن اللعبة تستهدف طلبة المرحلة الابتدائية، وتتيح نظام الإشراف الأسري، من خلال التحكم في أوقات لعب أبنائها، والأيام المسموح لهم فيها باللعب، وسيقوم نظام اللعبة تلقائيا بمنعهم من دخول اللعبة في الأوقات المحظورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط