الرئيس الصومالي يزور المملكة لبحث سبل مكافحة الإرهاب ودعم الشرعية اليمنية

الرئيس الصومالي يزور المملكة لبحث سبل مكافحة الإرهاب ودعم الشرعية اليمنية
تم – الرياض : يزور الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود غدا الاثنين، المملكة في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة وبحث مستجدات الأزمة اليمنية وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وأوضح السفير الصومالي لدى الرياض طاهر محمود في تصريحات صحافية، أن هذه الزيارة تتزامن مع أحداث خطيرة تشهدها المنطقة تتطلب التشاور لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات والأخطار الخارجية، وستكون الزيارة فرصة هامة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن والتأكيد على دعم مجهودات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية في اليمن ضد الحوثيين.
وأكد أن بلاده تؤيد جميع تحركات المملكة لدحر الحوثيين ودعم الشرعية اليمنية والحفاظ على أمن وسلامة الحدود السعودية وضرورة التزام مليشيات الحوثي وصالح بالقرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية، لافتا إلى حرص قيادة الصومال على تعزيز التعاون مع  المملكة حيال مكافحة “داعش” و”حركة الشباب” والتنظيمات الإرهابية جميعها.
ويرافق الرئيس الصومالي خلال زيارته وفدا رفيع المستوى يتكون من وزراء الخارجية والمالية والإعلام وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط