داعش يربط 3 أشخاص بأعمدة أثرية في تدمر ويفجرهم

داعش يربط 3 أشخاص بأعمدة أثرية في تدمر ويفجرهم
A general view shows the historical city of Palmyra, Syria, August 5, 2010. The hardline Islamic State group has destroyed part of an ancient temple in Syria's Palmyra city, a group monitoring the conflict said on August 30, 2015. The militants targeted the Temple of Bel, a Roman-era structure in the central desert city, the Syrian Observatory for Human Rights said. Picture taken August 5, 2010. REUTERS/Sandra Auger - RTX1QG44
تم – سوريا : أعدم عناصر تنظيم “داعش” ثلاثة أشخاص في المدينة الأثرية بتدمر في وسط سوريا، بتقييدهم إلى ثلاثة أعمدة وتفجيرها بهم – وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس الاثنين.
وأكد المرصد أن التنظيم المتطرف “أقدم على تفجير أعمدة في المدينة الأثرية بتدمر”، لافتًا إلى أن “عناصر التنظيم عمدوا إلى ربط ثلاثة أشخاص، كانوا معتقلين لديه، وقيدوهم إلى الأعمدة في القسم الأثري من تدمر، وأعدموهم عن طريق تفجير هذه الأعمدة”.
أوضح ناشط من تدمر يدعى خالد الحمصي، في تصريحات صحافية، أن عملية الإعدام “تمت دون حضور أحد، وتم تدمير الأعمدة، ومنعوا الناس من التوجه إلى المنطقة”.
وأكد المرصد أن “هذه المرة الأولى التي يقوم فيها التنظيم بإعدام أشخاص بهذه الطريقة”، مذكرًا بأن التنظيم “عمد في الأشهر الأخيرة إلى اختلاق طرق جديدة في الإعدام، منها دهس عنصر من قوات النظام بالدبابة، ردًّا على دهسه جنود “داعش” بدبابته وهم أموات، إضافة إلى إعدام أشخاص بعد إجبارهم على حفر قبورهم بيدهم، وطرق أخرى أعدم التنظيم ضحاياه بها”.
وأوقع تنظيم “داعش” في 21 مايو مدينة تدمر المدرجة على قائمة منظمة يونيسكو للتراث العالمي، والواقعة في محافظة حمص، تحت سيطرته، وقد عمد مذاك إلى تدمير العديد من معالمها، وآخرها تفجيره قوس النصر الشهير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط