كاتبة سعودية تحلل حسابات “دواعش” على “تويتر”

كاتبة سعودية تحلل حسابات “دواعش” على “تويتر”
تم – الرياض : حاولت الكاتبة السعودية كوثر الأربش تحليل حسابات بعض المنتمين إلى تنظيم “داعش” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
لتكتب عبر حسابها على “تويتر”، “بعد ساعة قضيتها في تصفح حسابات دواعش رغبة في التوصل لتحليل ما، توصلت إلى أنهم تجمعهم بعض الصفات مثل نسبة ذكاء متدنية، ثقافة ضحلة، فقدان للهوية، يأس وإحباط، غضب، رغبة صادقة في تحقيق هدف ما، بقايا انحراف يظهر في نكاتهم، خلفية أسرية ومادية سيئة، شعور بالشتات ومحاولة لإيجاد رابط أخوي”.
وأكدت في تغريدات نشرتها منذ ساعات، أن النموذج القابل للانضمام إلى “داعش” ليس غريبا، ويعيش بيننا دون أن نشعر به، لاسيما في صفوف اليائسين والمهمشين.
ونصحت متابعيها في حال لاحظوا على أبنائهم أو زملائهم في العمل أو الصف حالة من الغضب واليأس والحيرة، أن يأخذوا بأيديهم ويتبعوا مجموعة من الإرشادات مثل التخفيف من إحساس هذا الشخص الضائع بالحيرة وغمره بالاهتمام ومراقبة ما يتصفحه من مواقع فضلا عن اصطحابه في أسرع وقت لمختص سلوكي.
كما نصحت الأربش الآباء والأمهات قائلة “لا أحد أقرب للأبناء منكم..راقب أي تغير في ابنك -الإناء بما فيه ينضح- لا تفرح إذا أبدى تدينا مفاجئا راقب توجهاته وما يتصفحه من مواقع”.
يذكر أن الكاتبة السعودية فقدت نجلها محمد العيسى في حادثة تفجير مسجد العنود في الدمام، وتلقت تهديداً بالقتل من مجموعة حسابات بأسماء مستعارة لمنتميين إلى داعش بسبب “تغريدة” هاجمت فيها نمر النمر المحكوم عليه بالإعدام بتهمة إشعال الفتنة الطائفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط