صحة مكة تلاحق ناشر فيديو مستشفى الششة قضائيا

صحة مكة تلاحق ناشر فيديو مستشفى الششة قضائيا
تم – مكة المكرمة : أعلنت صحة مكة ملاحقة والد مريض قضائيا، لنشره مقطع فيديو عن حالته الصحية داخل مستشفى الششة، وأنها ستتخذ كل الخطوات النظامية لمحاسبة المتسبب في نشر المقطع، لافتة إلى أنها أخذت تعهدًا على المريض لحذفه.
وأكد الناطق الرسمي لصحة مكة المكرمة، عبدالوهاب شلبي، أن المريض وصل لطوارئ مستشفى الملك فيصل، مساء أمس الأحد؛ إثر ادعاء حادث دباب برفقة والده، وبعد الكشف الأولي عليه والاطمئنان على حالته، رفض انتظار الممرض لمرافقة الحالة لقسم الأشعة، ودفع السرير لخارج الطوارئ لغاية التصوير، وتم إبلاغ الشرطة في حينه، وأخذت التعهدات اللازمة، وخرج من الطوارئ بعد أخذ العلاج اللازم له، ولا يعاني من إصابات.
وأوضح شلبي “أنه سيتم اتخاذ الإجراء النظامي في حق المتسبب بنشر الفيديو بوسائل الإعلام، علمًا بأن المريض وقّع على تعهّد خطي بحذف المقاطع لدى الشرطة”.
يذكر أن مستشفى الششة رُصد عليه عدة ملاحظات في الفترة الماضية، تسببت في إعفاء مدير المستشفى وعدد من الطواقم الصحية، بعد العثور على جثة متعفنة لطفلة تُدعى “زهرة”، وأصدر وقتها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفي بلجون، عدة قرارات تقضي بإعفاء مدير مستشفى الششة، ومدير الخدمات الطبية، ومدير الخدمات المساندة، ومدير قسم الطوارئ.
وتم إحالة جميع الممارسين الصحيين الذين ثبت تقصيرهم في الرقابة والإشراف إلى لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، وعممت وزارة الصحة مؤخرًا بعدم نشر أي حالات تطلب العلاج في توجه لإثارة الرأي العام.
ويتضح من خلال المقطع المنشور أن المريض يستنجد بالعلاج، لكن بدا أنه لا يوجد بجانبه أي مسؤول طبي يخفّف من آلامه – بحسب الفيديو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط