بالفيديو.. مرور #مكة يكشف الحقيقة وراء اعتراض مواطن على مخالفته

بالفيديو.. مرور #مكة يكشف الحقيقة وراء اعتراض مواطن على مخالفته

تم ـ رقية الأحمد ـ مكة المكرمة: كشف الناطق الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة، العقيد فوزي الأنصاري، الحقيقة وراء المقطع المصوّر المتداول، لاعتراض مواطن على احتجاز مركبته.

وبيّن الأنصاري، في بيان له تلقّت “تم” نسخة منه، أنَّ “إدارة مرور العاصمة المقدسة قامت بالتأكد والتثبت من المقطع، واتّضح أنَّ ناشره يحاول إثارة الرأي العام”.

وأضاف “نحن نؤكد أنَّ قائد المركبة قام بتحميل ركاب على مركبته الخاصة، في ما يعدُّ مخالفة صريحة”، مشيرًا إلى أنّه “تم اتخاذ اللازم من رجل المرور، عبر إصدار مخالفة تحميل مخالف بحقه، وفقًا لأنظمة المرور الصادرة بمرسوم ملكي كريم”.

وأوضح العقيد الأنصاري أنَّ “هذا الفعل يؤسف إدارة مرور العاصمة المقدسة، وما قام به المواطن، يعتبر اعتراضًا، بطريقة خادشة للذوق العام، على تطبيق نظام المرور بحقه، وإساءة للمظهر العام، كما أساء لنفسه، وللعين التي شاهدت هذا المقطع المصور، في ما يدل على عدم احترام قائد المركبة لأنظمة ولوائح المرور الصادرة بمرسوم ملكي كريم، التي وضعت للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات العامة”.

وأبرز أنَّ “إدارة مرور العاصمة المقدسة قامت بتطبيق النظام على قائد المركبة، وعرضه على هيئة الفصل في المنازعات والمخالفات المرورية، واتخاذ المناسب في حقه”.

وأردف “من منطلق أنَّ المواطن رجل الأمن الأول، فإن إدارة مرور العاصمة المقدسة تدعو قائدي المركبات للالتزام بالأنظمة المرورية، لترتقي طرقنا وتخلو من المظاهر السلبية”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط