السعدون يطالب الهيئة بنشر دليل للمخالفات كي يتجنبها الوافدون والمواطنون

السعدون يطالب الهيئة بنشر دليل للمخالفات كي يتجنبها الوافدون والمواطنون
تم – الرياض : جدد عضو مجلس الشورى عبدالله السعدون، مطالبته لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بنشر دليل إرشادي محدد للمخالفات – المنكرات – التي تباشرها في الأماكن العامة ومراكز التسوق؛ ليعلمها عضوها والمواطن والوافد، مشيدًا بإنهاء 93% من الوقوعات بالتعهد والمناصحة، لكنه طالب بأهمية تحديد نسبة الخطأ في تلك الوقوعات.
ونبه السعدون على أنه ليس من مهام الهيئة البحث عن المنكرات داخل البيوت والغرف -للوافدين – وغيرهم ومعاقبتهم بالسجن، بل بدعوتهم بالتي هي أحسن ليكونوا خير سفراء؛ لأنهم ليسوا مجاهرين، مستدلًّا بقوله تعالى “ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن”، وعلق رئيس المجلس وعضو هيئة كبار العلماء، د. عبدالله آل الشيخ، على إشارة العضو السعدون للآية الكريمة، بـ”إنها لا تقتصر على المجاهر بالمنكر”.
كما دعا العضوين الحربي وعدنان البار، إلى تفعيل تواصل هيئة الأمر بالمعروف مع الشباب عبر مواقع التواصل الالكتروني والإعلام الجديد؛ لتوعيتهم وتثقيفهم وإرشادهم، مشددين على تحرير دور الهيئة بشكل جلي أمام شرائح المجتمع المختلفة، لأن النهي عن المنكر كان الطاغي على أعمال الهيئة، لكنها في السنوات الأخيرة شهدت تحولاً إلى الأمر بالمعروف، منبهًا على أهمية الحاجة للتصدي لبعض المنكرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط