#عسيري: #التحالف يعدُّ لتنفيذ عمل عسكريّ مركّز في #تعز

#عسيري: #التحالف يعدُّ لتنفيذ عمل عسكريّ مركّز في #تعز

 

تم ـ عادل العزيز ـ اليمن: نفى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، ما ورد عن استهداف التحالف لمشفى في اليمن.

 

وشدّد عسيري، في تصريح إعلامي، مساء الثلاثاء، على أنَّ الخبر المتداول كاذب وعارٍ عن الصحة، مؤكدًا أنَّ “إدارة المشفى وجّهت خطابًا إلى قيادة التحالف، عن إحداثيات موقع المشفى، ليتم عدم الطيران فوقها أو استهدافها، فمن المستحيل استهداف الموقع ولدينا خطاب من المشفى”.

 

وأبرز أنَّ “الموقع المستهدف هي مزرعة تبعد 10 كيلو مترات، من موقع المشفى، كانت تضم قيادات حوثية إرهابية، وعربات تريد نقل الذخائر والأسلحة تجاه الحدود السعودية”، مشيرًا إلى أنَّ “استهداف المستشفيات يزيد من هموم المواطن اليمني، وهذا لا يأتي في إطار عمليات التحالف”.

 

وفي شأن إيقاف القوارب البحرية، أوضح أنّه “منذ انطلاق عاصفة الحزم، منعت قوات التحالف أي تحرك للقوارب التي سوف تساعد الميليشيات الحوثية الإرهابية بالمواد العسكرية”، مبيّنًا أنَّ “ما ظهر في أحد الفيديوهات المتداولة هي قوارب أتت من أقليات دولية إلى اليمن، وتم تدميرها ومنع وصولها”.

 

وفي شأن تعز، أشار إلى أنها “محافظة مهمة، لموقعها الجغرافي من حيث عدد السكان”، لافتًا إلى أنَّ “ما تتعرض له تعز الآن من طرف الميليشيات الإرهابية هو عمل ممنهج، لقتل المواطن اليمني، ومنعهم لوصول القوافل الإغاثية والطبية”.

 

وأضاف “يحاصر الانقلابيّون الحوثيون، مداخل المدينة، وسيتم تنسيق عمل عسكري مع قوات الحكومة اليمنية؛ لدعمهم بالمرحلة الأولى، ثم تنظيم دعم عناصر المقاومة في الداخل؛ لتغيير الوضع القائم، وتحسينه إلى الأفضل”.

 

وكشف أنه “يجري الإعداد لتنفيذ عمل عسكري مركز؛ بغية رفع المعاناة عن المواطن اليمني، وطرد الميليشيات الحوثية الإرهابية؛ كما تم فعله في باقي المحافظات”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط