فرع الشؤون الإسلامية في الرياض ينتهي من استعدادات #صلاة_الاستسقاء

فرع الشؤون الإسلامية في الرياض ينتهي من استعدادات #صلاة_الاستسقاء

تم – الرياض

أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، استعداداته لصلاة الاستسقاء المقررة الخميس المقبل، استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض عبدالله بن عبدالعزيز الناصر في تصريحات صحافية بالأمس عقب اجتماع اللجنة المشكلة لمتابعة تجهيز المصليات، أن الفرع أنتهى من تهيئة 22 مصلى مكشوفًا و217 جامعًا بمدينة الرياض وضواحيها تيسيرًا وتسهيلًا على المصلين، وتقرر إقامة صلاة الاستسقاء وسط المدينة في جامع الإمام تركي بن عبدالله، بمنطقة قصر الحكم.
وأكد الناصر أن الفرع اتخذ التدابير اللازمة لتجهيز هذه المصليات والجوامع بكل مستلزماتها لإقامة صلاة الاستسقاء في تمام السادسة والربع من صباح الخميس المقبل.
من جهة أخرى أعلنت إدارة المساجد بعرعر عن المساجد التي ستشهد صلاة الاستسقاء وهي جامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بحي المساعدية الشرقي وجامع والدة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بحي المنصورية.
يذكر أن الديوان الملكي أصدر في وقت سابق بيان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء جاء فيه “تأسيًا بسنة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- بإقامة صلاة الاستسقاء، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله ورعاه- إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس الموافق 16 من شهر محرم 1437هـ حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو…نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعًا إلى حين؛ إنه سميع مجيب، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.
كانت آخر صلاة استسقاء شهدتها المملكة في 23 ربيع الآخر من العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط