صورة صادمة لـ#اللاجئين_السوريين بعد طردهم من الدول الأوروبية

صورة صادمة لـ#اللاجئين_السوريين بعد طردهم من الدول الأوروبية
تم – دمشق
تداول نشطاء سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة صادمة تظهر اللاجئين السوريين بعد طردهم من بعض الدول الأوروبية وكيف يقدم لهم الطعام من جمعيات خيرية من خلف القضبان التي وضعت لمنع دخولهم إلى هذه الدول برا بطريقة غير شرعية.
كانت بعض الدول الأوروبية أقدمت مؤخرا على طرد عدد كبير من اللاجئين تقدموا بطلبات لجوء على أنهم سوريين وبعد ذلك أتضح أنهم غير ذلك كما طردت أخرين بحجة تورطهم في عمليات إرهابية، ومنذ أيام كشفت تقارير صحافية أن السلطات في ألمانيا وحدها رفضت خلال سبتمبر الماضي طالبات لجوء لـ 193500 شخص قالت إنهم ليس لديهم سبب معقول للمطالبة باللجوء.
ألمانيا التي تستقبل  يوميا نحو عشرة آلاف مهاجر غالبيتهم من السوريين، رحلت منذ بداية العام وحتى أغسطس الماضي 11522 شخصا مقارنة مع 10884 في العام الماضي كله.
يذكر أن الحرب الطاحنة التي تشهدها سوريا منذ أكثر من 4 أعوام، دفعت ملايين السوريين إلى النزوح إلى دول الجوار واللجوء إلى الدول الغربية سواء كان هذا بشكل رسمي عبر تقديم طلبات لجوء إلى سفارات هذه الدول أو بشكل غير رسمي عبر الهجرة غير الشرعية وهي أشبه بمحاولات الانتحار لما يتعرض له اللاجئ من احتمالات الموت غرقاً أو الترحيل المؤلم الذي يكون بشكل لا إنساني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط