رئيس ديوان المظالم يصدر قرارات لتطوير العمل الإداري في المحاكم

رئيس ديوان المظالم يصدر قرارات لتطوير العمل الإداري في المحاكم
تم – الرياض
قرر رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، صباح الأربعاء، تشكيل لجان إدارية وإنشاء أقسام جديدة بهدف تطوير العمل الإداري داخل محاكم الديوان.
وأصدر اليوسف أربعة قرارات، يقضي أولها بتشكيل فريق عمل يتولى إعداد خطة استراتيجية لإدارة الأداء في الديوان ومراجعة الهياكل التنظيمية للديوان ومجلس القضاء الإداري ومحاكم الديوان محدداً القرار مدةَ عمل الفريق ورفعه لما هو مطلوب منه.
 أما القرار الثاني فأمر بتشكيل لجنة دائمة للوثائق بالديوان تماشياً مع ما قضت به الأوامر السامية، وتضمن القرار الثالث توجيهات بإنشاء قسم جديد يتولى الإشراف التام على قاعات الجلسات في إدارات الدعاوى والأحكام المختلفة وتأمين كامل تجهيزاتها والمحافظة عليها؛ بحيث تصبح عهدة على القسم، إضافة إلى إدخال كامل بيانات الجلسات بإشراف وحضور المختص بالدائرة المنعقدة جلستها مع إعداد بيان الجلسة ووضعه بعد توقيعه من أمين سر الدائرة في مكان ظاهر عند باب القاعة في نهاية دوام اليوم السابق للجلسة، وإعداد ملخص عن الجلسة في نهايتها وفقاً للنموذجين المعتمدين ورفعها لرئيس المحكمة.
كما أصدر رئيس ديوان المظالم قرارا بتكليف الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالإشراف الفني على إدارات الدعاوى والأحكام بما يسهم في فاعلية وتطوير أداء إدارة الدعاوى والأحكام لخدماتها.
يذكر أن رئاسة الديوان تتبنى خلال الفترة الراهنة منظومة لتطوير العمل الإداري من خلال تشكيل لجان مختصة بهدف تقييم العمل الحالي واقتراح سبل التطوير الممكنة؛ حرصاً على الرقي بالعمل الإداري المساند للعمل القضائي وتطويره، ويختصر أمد التقاضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط