انتحل صفة رجل أمن وهدد المواطنين.. توقيف حدث “مخمور” شرق #الرياض

انتحل صفة رجل أمن وهدد المواطنين.. توقيف حدث “مخمور” شرق #الرياض

تم – مريم الجبر – الرياض

أطاحت دوريات أمن شرق العاصمة الرياض، الثلاثاء، بشخص سعودي الجنسية، وهو في حالة سكر، يقود سيارة، بطريقة متهوةر، وشكل خطورة بالغة على مرتادي الطرقات والمارة.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم شرطة الرياض، في بيان تلقت “تم” نسخة منه، أنَّ “الموقوف ارتدى بزة عسكرية، منتحلاً صفة رجل أمن، وصدم 6 سيارات، ملحقًا الضرر بها، نتيجة قيادته للمركبة بسرعة جنونية، في حي النهضة”.

وأبرز أنَّ “الموقوف هدد قائدي المركبات على الطريق، مدعياً أن بحوزته سلاح ناري”، مشيرًا إلى أنه “انتقل في غضون دقائق لحي الملك فيصل، واعتدى بالضرب على وافد أجنبي يعمل سائقًا خاص”.

وبيّن أنَّ “مركز عمليات دوريات الأمن قام بتمرير البلاغ والمعلومات الأولية لأوصاف المركبة إلى الدوريات العاملة في الميدان، للعمل على تكثيف تواجدهم الأمني على الطرق الرئيسة، وإغلاق مداخل ومخارج الحي، بغية تفويت فرصة هروب المطلوب”.

وأضاف “بفضل من الله وتوفيقه، تمكنت دوريات الأمن من رصد المركبة، ومحاصرة قائدها، الذي رفض الانصياع لنداء رجال الأمن بالتوقف، وقام بصدم إحدى المركبات الرسمية عمدا،ً معرضاً حياة رجال الأمن للخطر، في محاولة منه للإفلات من قبضتهم، مما دفعهم إلى التعامل معه بما يقتضيه الموقف، واستيقافه بالقوة الجبرية، منهين بذلك الخطورة التي مثلها المطلوب”.

وأردف “تبين أنَّ الموقوف سعودي الجنسية، يبلغ من العمر 16عامًا، عاطل عن العمل، ويرتدي سترة رسمية، وهو بحالة غير طبيعية، وبتفتيشه لم يعثر معه على أي سلاح ناري”.

وأشار إلى أنه “جرى تسليم الحدث والمركبة والمضبوطات لمركز شرطة الروضة، الذي تولى إيداعه دار رعاية الاحداث، وإكمال اللازم بحقه نظاماً”.

تعليق واحد

  1. استغفر الله واتوب اليه جيل اليوم ماتاثر من جهاز البلاستيشن وبالاحراء من مغامرات السيارات اللي في متنولهم دايما ولايوجد من يوجهم الي الطريق الصحيح والارشاد ونسال الله لهم الهدايه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط