فرنسا تعلن مشاركتها في المحادثات حول الشأن السوري بفيينا

فرنسا تعلن مشاركتها في المحادثات حول الشأن السوري بفيينا
تم – باريس : كشف الناطق باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول، عن أن فرنسا ستشارك في المحادثات الدولية حول سوريا، التي ستجري غدًا الخميس بالعاصمة النمساوية.
وجمع عشاء عمل، أمس بباريس، الشركاء العرب والغربيين في الملف السوري، وأوضح لوفول – في تصريح له اليوم الأربعاء – أن الهدف من هذا الاجتماع كان الإعداد لاجتماع فيينا، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية لوران فابيوس سيمثل فرنسا في هذه الاجتماعات.
وأشار لوفول إلى أن لوران فابيوس سيجري اتصالًا هاتفيًّا، بنظيره الروسي سيرجي لافروف، حول الأزمة السورية قبل اجتماع فيينا المقبل, مؤكدًا ترحيب فرنسا بمشاركة إيران، في إطار مساعيها لأن تكون كل الأطراف حاضرة.
ويذكر أن الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت اليوم، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيتوجه في نهاية الأسبوع إلى فيينا؛ للمشاركة في المحادثات الدولية حول سوريا، والتي تعد المرة الأولى التي تشارك إيران – حليفة نظام دمشق – في اجتماع دولي حول سوريا؛ إذ لم تتم دعوة الجمهورية الإسلامية إلى مؤتمري جنيف في 2012 و2014.
وسيناقش وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا، مساء الخميس، في فيينا، النزاع السوري؛ على أن ينضم إليهم، الجمعة، نظراؤهم من إيران ومصر والعراق ولبنان، بدعوة من الولايات المتحدة – حسب ما قال مصدر دبلوماسي روسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط